لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,915 مشاهدة
A+ A-

حذر عضو نقابة أصحاب الافران والمخابز في الجنوب علي قميحة، في لقاء صحافي في النبطية، من أنّ "أفران الجنوب تعاني ازمة فقدان مادة الطحين، وبعضها أقفل أبوابه خلال الساعات الماضية، والبعض الآخر يعمل ضمن المواد المتوافرة لديه"، لافتاً إلى أنّ "ما تعانيه الافران هو نتيجة التجاذب  بين وزارة الاقتصاد والمطاحن، وبذلك تكون الافران الحلقة الاضعف وتدفع الثمن ومعها المواطن"، منبهاً إلى "خطورة سعي البعض الى دولرة تسعيرة ربطة الخبز وهو عبء اضافي أعان الله المواطن على تحمله".
 
ولفت إلى أنّ "هناك نقصاً حاداً في مادة الطحين لدى معظم الافران في الجنوب، والكميات التي تصل من المطاحن لا تكفي، وقد بلغنا اليوم بإقفال عدد من الافران، والبعض الآخر يعمل بالكمية الموجودة لديه وسيقفل". 
 
وأضاف: "المشكلة أنّ وزير الاقتصاد "غائب عن متابعة ملف الطحين"، والمطاحن تنتظر فتح اعتمادات مصرف لبنان تارة لشراء القمح، وتارة بانتظار التسعيرة الاسبوعية لوزارة الاقتصاد، وهو ما لا يحصل منذ فترة، والأفران تدفع ثمن ذلك. نحن الحلقة الاضعف ويدفعوننا إلى تحمل مواجهة مع المواطن". 
 
ونبه إلى أنّ "هناك من يسعى إلى دولرة تسعيرة ربطة الخبز"، واصفاً ذلك بأنّه "كارثي يضاف إلى معاناة المواطنين جراء هذه الازمة الاقتصادية الصعبة".
 
وطالب  قميحة وزير الاقتصاد بـ "إيجاد حل لهذه المشكلة، لجهة تسهيل أمور المطاحن وتسليم الافران الكميات الصادرة عن الوزارة الاقتصاد"، محذراً من "عودة أزمة الرغيف وتحويل لقمة العيش الى السوق السوداء".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: الهجمات على المرافق الصحية تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: 11 مدنيًا قتلوا في جنوب لبنان في يوم واحد من بينهم 10 مسعفين
  • الإذاعة الإسرائيلية: تفعيل الدفاعات الجوية لاعتراض جسم جوي مشبوه في أجواء مدينة صفد بالجليل الأعلى
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تفعيل الدفاعات الجوية في صفد.