لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,812 مشاهدة
A+ A-

أعلن النائب طوني فرنجيه أنّه تقدم "بقانون الطاقة من الناس للناس"، معتبراً أنّه "يساعد وزارة الطاقة والحكومة لتأمين الطاقة لغاية 24 ساعة خلال عامين".

وخلال مؤتمر صحفي له من مجلس النواب، أكد أنّ "هذا القانون ينبثق من الخطط التي اقترحت خلال السنوات الماضية, وهذا الطرح متعلق بأموال المودعين وإنقاذ ما تبقى منها وتأمين الكهرباء لغاية 24 ساعة من الطاقة المتجددة ومن المعامل".

وتابع: "ستوفّر هذه الخطة على ميزان المدفوعات أكثر من 5 مليون دولار يومياً وأكثر من مليارين سنوياً".

واعتبر أنّه "إذا التزمت الحكومة ووزارة الطاقة سنستطيع تحقيق هذا المشروع الذي سيسعى لتأمين التمويل من خارج من المؤسسات الدولية التي قد تصلنا أو لا تصلنا وهي مشروطة بالهيئة الناظمة".

وأضاف مشيراً أنّه "نسعى من خلال هذا الاكتتاب لبناء معامل من أموال المودعين ليصبحوا هم المالكين لهذه المعامل، ومن خلالها سيستعيدون أموالهم من اللولار إلى الدولار".

ولفت إلى أنّ "هذا القانون يؤمن الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ويشكل حلاً لجزء من أموال المودعين ويشرك الجميع في قطاع الكهرباء".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد