لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,457 مشاهدة
A+ A-

شاركت المهندسة اللبنانية أسماء سرحان في ملتقى التحدي والابتكار (CIF) في قطر والذي يعتبر حدثًا فريدًا من نوعه في المنطقة. ويتضمن عددًا من المسابقات والفعاليات والبرامج العلمية التفاعلية التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع المخترعين من جميع أنحاء العالم للمشاركة، حيث جمع 100 مخترع من أكثر من 40 دولة.

وضمن فئة «المسابقة الفردية» حصدت سرحان المرتبة الثانية - الميدالية الفضية، ممثلة لبنان عن مشروعها (سلامتي). والمشروع بحسب ما أفادت الشابة لموقع بنت جبيل عبارة عن جهاز طبي ذكي يسهل إيصال العلامات الحيوية للمرضى إلى الأطباء، ومهمته إنذار الطبيب عند وجود أي اضطراب مفاجئ. كما حازت على عضوية لجمعية المخترعين ifia جينيف.

وضمن فئة «المسابقة الجماعية» حاز فريقها على المرتبة الثالثة حيث تتنافست 8 مجموعات، وكانت سرحان  من ضمن الفريق أ (فريق نبض) والذي نفذ مشروعه وهو عبارة عن جهاز لخدمة المرأة الحامل. ويستشعر نبضات الجنين لمعرفة إن كانت طبيعية أو غير طبيعية. والجدير ذكره أن الجهاز صمم خلال 48 ساعة فقط.
ويرتبط بتطبيق لتحليل البيانات الصادرة عن الجهاز، وذلك لتنبيه الأم والطبيب في حالات الطوارئ.
بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!
  • وزير خارجية إيران: الطائرات المسيّرة التي تم إسقاطها لم تلحق أي خسائر مالية أو بشرية
  • الحزب يعلن استهداف التجهيزات ‏التجسسيّة في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ‏ما أدّى إلى تدميرها. ‏