لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,311 مشاهدة
A+ A-

 أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن إنتهاء اعتصام لجنة العمال والمياومين وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان، بعدما وعدهم وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض والمدير العام للمؤسسة الدكتور كمال حايك بمتابعة مطالبهم في الاجتماع الذي عقد في المؤسسة مع اللجنة المنبثقة عن العمال .
 
ووعد العمال أنّه خلال يومين ستدفع سلفة من مؤسسة كهرباء لبنان للمتعهد الذي بدوره سيدفع للعمال الـ3 أشهر المستحقة للعمال منذ شهر أيلول الماضي. وفي العقد الجديد يحصل العمال على كل مستحقاتهم على أن يستفيدوا بما يستفيد منه موظف الدولة من نقل ومساعدات اجتماعية.
 
كما تم الاتفاق على دفع بدل النقل على أساس 24 ألف ليرة بمفعول رجعي عن شهرين، وعلى أساس الـ 65 ألف ليرة يومياً اعتباراً من النشر في الجريدة الرسمية.

وكانت لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان، نفذت اعتصاماً مركزياً أمام مبنى مؤسسة كهرباء لبنان في بيروت، وسط إجراءات أمنية اتخذتها عناصر مكافحة الشغب في قوى الامن الداخلي.

وطالب المعتصمون الذين أقفلوا مداخل المؤسسة، بتنفيذ الاتفاق الذي حصل بعد اللقاء بين وزير الطاقة ورئيس الإتحاد العمالي العام والذي خلاله أعطى وزير الطاقة توجيهاته بتعديل عقد العمل الجديد بما يضمن للعمال زيادة الرواتب. 

واستنكر المعتصمون "قرار إدارة مؤسسة كهرباء لبنان وإصرارها على إبقاء العقود كما كانت دون تعديل، وخصوصاً أنّ الموظفين المياومين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 3 أشهر".

وقد استدعي ممثلون عن العمال من قبل الوزير فياض حيث عقد اجتماع في المؤسسة حضره الدكتور الحايك وتم الاستماع إلى مطالب المعتصمين. وكان وعد بالمتابعة، الأمر الذي أدى إلى الاعلان عن انتهاء الاعتصام.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل| وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار مسيرة مفخخة في مبنى عسكري في مستوطنة المطلة دون تفعيل الإنذار
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أنباء أولية عن سقوط صاروخ أو طائرة بدون طيار انتحارية في المطلة
  • ماكرون لميقاتي: نشدّد على أهمية الإستقرار في لبنان وضرورة إبعاده عن تداعيات الأحداث في غزة تتمة...
  • لا إصابات في الغارة الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت بلدة عيترون والتي سُمع دوّيها في مناطق مختلفة في الجنوب