لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
22,128 مشاهدة
A+ A-

أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، مساء اليوم الجمعة، تعليق حركة الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا و6 دول أخرى، على خلفية تفشي متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” هناك.وذكرت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” المصرية، أن القرار جاء في أعقاب إدراج منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد لفيروس كورونا ضمن قائمة “المتغيرات المثيرة للقلق، وبالتالي كان ضروريا اتخاذ إجراءات لمواجهة انتشاره.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، نادر سعد، إن الإجراء الأخير استهدف مجموعة من الدول، هي؛ جنوب أفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني.


وفي سياق متصل رفع المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض مستوى التحذير من وباء كورونا إلى "عال جدا"، وأعلنت دول عديدة في القارة العجوز إجراءات إضافية لاحتواء العدوى المتسارعة، وخاصة بعد رصد متحور جديد في جنوب أفريقيا، وهو ما دفع دولا عدة لتحديث قوائم السفر الحمراء.

وقالت المفوضية الأوروبية، صباح الجمعة، إنها تقترح تعليق الرحلات الجوية من جنوب القارة الأفريقية، احترازا من ذلك المتحور الجديد الذي يسعى العلماء لتحديد مدى خطورته بحسب ما نقلت "الجزيرة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • نيويورك تايمز عن مسؤولين غربيين وإيرانيين: السلاح الإسرائيلي أصاب نظام إس-300 المضاد للطائرات في قاعدة بأصفهان
  • الحز. ب يعلن استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تجدد دوي صفارات الإنذار في كريات شمونه ومحيطها خشية تسلل طائرات مسيّرة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونه ومحيطها خشية تسلل طائرات مسيّرة