لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,749 مشاهدة
A+ A-

أعلنت سوريا اليوم إحباط تهريب أكثر من 500 كيلوغرام من حبوب الكبتاغون المخدرة مخبأة ضمن شحنة من أكياس المعكرونة كانت في طريقها إلى السعودية، في ثاني عملية من نوعها خلال أسبوع، كما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وأوردت وكالة الأنباء العربية السورية (سانا) أنّ "الجهات المختصة ضبطت اليوم كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة كانت موضوعة ضمن شحنة معكرونة معدة للتصدير إلى السعودية"، مشيرة إلى أن الشحنة تضمنت نحو 525 كيلوغراماً من الحبوب.
 
وخلال الأشهر الماضية، أعلنت السلطات السورية مراراً عن مصادرة شحنات من حبوب الكبتاغون، آخرها في 24 من الشهر الحالي تضمنت 525 كيلوغراما مخبأة أيضاً في أكياس معكرونة.
 
وتم ضبط 180 ألف حبة الشهر الحالي أيضاً داخل علب حلاوة في دمشق، وأخرى الشهر الماضي تزن 650 كيلوغراماً أيّ أكثر من 4 ملايين حبة ضبطت داخل سيارة على أوتوستراد حمص - دمشق.  
 
وتعد حبوب الكبتاغون من المخدرات سهلة التصنيع، وتباع بسعر رخيص في الأسواق، ويرى فيها البعض بديلاً رخيصاً للكوكايين. 
 
ويصنف مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة الكبتاغون على أنّه "أحد أنواع الأمفيتامينات المحفزة"، وعادة هو مزيج من الأمفيتامينات والكافيين ومواد أخرى.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "الجديد": اتجاه لاغلاق قسم الطوارئ في مستشفى المقاصد في بيروت بشكل كامل بعد تعرّض الطاقم الطبي للضرب يوم أمس من قِبل أهل أحد المرضى
  • وئام وهاب: الحريري لديه مشكلة مالية كبيرة واُستغل من مجموعة نصابين وبعّد الآوادم عنه وحط زعران والوزراء لي حطن كانوا حرامية بغالبيتن تتمة...
  • مدينة صور تفجع برحيل الصغيرة "سهام" إبنة الـ4 أشهر...والدها لموقع بنت جبيل: "أمنّا 10 ملايين ليرة للمستشفى لرضيوا يدخلوها عالعناية الفائقة" تتمة...
  • وزير الطاقة: لا أريد سلفة للكهرباء... تكفي زيادة التعرفة تتمة...