لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,045 مشاهدة
A+ A-

أعلنت سوريا اليوم إحباط تهريب أكثر من 500 كيلوغرام من حبوب الكبتاغون المخدرة مخبأة ضمن شحنة من أكياس المعكرونة كانت في طريقها إلى السعودية، في ثاني عملية من نوعها خلال أسبوع، كما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وأوردت وكالة الأنباء العربية السورية (سانا) أنّ "الجهات المختصة ضبطت اليوم كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة كانت موضوعة ضمن شحنة معكرونة معدة للتصدير إلى السعودية"، مشيرة إلى أن الشحنة تضمنت نحو 525 كيلوغراماً من الحبوب.
 
وخلال الأشهر الماضية، أعلنت السلطات السورية مراراً عن مصادرة شحنات من حبوب الكبتاغون، آخرها في 24 من الشهر الحالي تضمنت 525 كيلوغراما مخبأة أيضاً في أكياس معكرونة.
 
وتم ضبط 180 ألف حبة الشهر الحالي أيضاً داخل علب حلاوة في دمشق، وأخرى الشهر الماضي تزن 650 كيلوغراماً أيّ أكثر من 4 ملايين حبة ضبطت داخل سيارة على أوتوستراد حمص - دمشق.  
 
وتعد حبوب الكبتاغون من المخدرات سهلة التصنيع، وتباع بسعر رخيص في الأسواق، ويرى فيها البعض بديلاً رخيصاً للكوكايين. 
 
ويصنف مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة الكبتاغون على أنّه "أحد أنواع الأمفيتامينات المحفزة"، وعادة هو مزيج من الأمفيتامينات والكافيين ومواد أخرى.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الشرطة الأسترالية: الهجوم الذي استهدف بواسطة سكّين مصلّين في كنيسة آشورية في سيدني هو "عمل إرهابي" نفّذه لدوافع دينية فتى يبلغ من العمر 16 عاماً تمّ توقيفه تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: في استطلاع للرأي، قال 40% من مستوطني الشمال الذين نزحوا من منازلهم أنهم لن يعودا نهائيًا إلى هناك.
  • الرئيس الإيراني: سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف المصالح الإيرانية وعلى كل مرتكبيه
  • جثة امرأة مقطعة أشلاء ومدفونة في قطعة أرض في المية ومية... والزوج يعترف: قتلتها وقطعتها ودفنتها! تتمة...