لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,231 مشاهدة
A+ A-

أكّد النائب الياس بو صعب، أنّ "لا عقوبات عليه لأنه بعيد عن كل الملفات التي تفرض عقوبات، سواء تبييض أموال أو أمور خارجة عن القانون"، قائلاً: "الحمدلله لست معنياً".

وعن إطلاق إشاعة حول منعه من السفر إلى أوروبا، قال بو صعب في حديث ضمن برنامج "صار الوقت" عبر قناة الـ"MTV": "عند إطلاق إشاعة عن منعي من السفر إلى أوروبا كنت في باريس، وبالتالي لا منع سفر ولا عقوبات".

وأشار إلى أنّه "لا خلاف مع رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل"، مضيفاً: "انا لدي حالة خاصة تتعلق بتفكيري وقناعاتي وقد مارستها دائماً، كما كنت ملتزما بقرارات التكتل".

وتابع، "أنا ملتزم مع فريق سياسي وفي كل مرة كنت أدعو إلى أن نستقيل وأن نعيد الإنتخابات، ورغم هذا الموقف لم أفتح على حسابي والتزمت بالفريق السياسي الذي أنا من ضمنه".

وأردف: "مصلحة لبنان بالنسبة لي هي أولاً، ولا أخجل بأي علاقة سياسية لانني اضعها في خدمة لبنان، ولا أخاف من العقوبات ولو كان الخوف قائماً لكنت استقلت منذ سنتين".

وقال بو صعب: "لدي ملاحظات على كل الطبقة السياسية التي لا تعمل بشكل صحيح، وأنا بصدد إعادة تقييم للواقع الحالي والأخطاء التي ارتكبت هي كثيرة، وأنا أقيم الأمور ومن بينها الأمور العائلية، فمصلحة عائلتي تأتي أولاً في هذا السياق".

وشدّد على أنّه "لم يحسم موقفه بعد من الإنتخابات النيابية، وهو بحاجة إلى بعض الوقت"، مضيفاً: "لدي مآخذ كبيرة على أداء مجلس النواب وأدائنا كنواب، وبعض القوانين للأسف تراعي الميثاقية وتصبح معطّلة او تفرّغ من مضمونها".

ورأى أنّ "المنظومة يجب أن تتغيرّ، والنظام القائم على المحاصصة والميثاقية لن يوصل البلد الى مكان، والحل ببلد علماني".

وإستكمل قائلاً: "أخشى من فراغ تام على كل المستويات، ومن فراغ يكون نتيجة مؤامرة كبيرة عبر عمل أمني ما أو إتفاق".

وتابع، "يحكى اليوم عن نية لإجراء تعديل على اتفاق الطائف تعمل عليه دول عربية مثل مصر والعراق والأردن إضافة إلى فرنسا وهو يحتاج قبل كل شيء إلى توافق داخلي، وأنا أرى ضرورة ان نذهب الى مؤتمر ينقلنا من بلد طائفي الى بلد علماني".

وقال: "أنا تناولت وتحدثت بالامور الانمائية والصحية وليس الخدمات الشخصية، وكل الملفات التي وعدت بها حققتها وأنا ضميري مرتاح".

وأضاف، "عندما كنت وزيراً للتربية بحثت في حاجة بعض المناطق إلى مدارس رسمية وعملت مع اليونيسف لتأمين التمويل وليس عبر الدولة اللبنانية ومن خلال مناقصة تجريها هي، فتكون بمثابة هبة وامنت تمويل مدارس مزرعة يشوع وشدرا وضهور الشوير وبسكنتا".

وأكّد أنّه "لا خلاف مع التيار الوطني الحر، قائلاً: "لا أفكر بخوض الانتخابات منفرداً أو مستقلاً عن التيار في هذا الوقت، وبالتأكيد لن أترشح مع "القوات" أو "الكتائب" ولن اعطي المقعد للاحزاب التقليدية ولن أكون مع فريق ضد التيار".

وفي موضوع إنفجار مرفأ بيروت، قال بوصعب: "لم تصلني أي مراسلة بشأن نترات الأمونيوم إلى وزارة الدفاع عندما كنت وزيراً، ولقد أعدت مراجعة كل الملفات والمراسلات وتأكدت من هذا الموضوع"، مشيراً إلى أنهّ "هناك قرارات قضائية في ملف المرفأ،وهناك قاض قال "اتركوا النيترات" لم يحقق معه".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • كريدية يلوّح بالاستقالة: إذا مش قادر جيب الإنترنت أترك منصبي أفضل! تتمة...
  • موجة من الصقيع والجليد مع دخول الكتلة القطبية يستمر تاثيرها حتى ظهر الثلاثاء تتمة...
  • القناة 12 العبرية: "إسرائيل" ستورد الغاز إلى لبنان بموافقة أمريكية تتمة...
  • بالفيديو/ عناصر الدفاع المدني قدّموا الإسعافات الأولية والإنعاش لـ6 قطط أنقذوهم داخل شقة في طريق الجديدة تتمة...