لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
15,028 مشاهدة
A+ A-

قال المحلل والكاتب السياسي جوني منيّر، لـ"العربي الجديد"، أنّ الاسم البديل عن  وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي جاهز ومحضَّر منذ فترة، إلى حين إعلان قرداحي استقالته.

وحول توقيت استقالة قرداحي، يقول منيّر "التوقيت حتماً يخبئ تفاهمات حصلت خلف الكواليس، تضمّنت كل المسائل الخلافية، وتشمل ملف التحقيق بانفجار مرفأ بيروت، وانتخابات المغتربين، والطعن الذي تقدّم به تكتل لبنان القوي حول التعديلات التي طرأت على القانون الانتخابي"، بعد الاعتراض الذي أبداه "التيار الوطني الحر" برئاسة باسيل على تقديم موعد الانتخابات النيابية من مايو/أيار 2022، إلى مارس/آذار.

ويشير منيّر إلى أنّ "ضغط ماكرون لوحده لا يحل الأزمة اللبنانية، حيث إنّ عودة مجلس الوزراء للانعقاد لطالما ارتبطت بملف التحقيق بقضية انفجار المرفأ، ويبدو أنّ الطريق تبدأ باستقالة قرداحي الذي انتقل حلفاؤه من جبهة غير المشجعين لها، إلى تاركي القرار له".

ويلفت الكاتب السياسي إلى أنّ "الاستقالة قد لا تعيد الأمور إلى ما كانت عليه بين لبنان والسعودية، ولا نعرف ما بيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ولكنها ستسمح له بوضع الملف على الطاولة السعودية، وتمنع حتماً التصعيد".

المصدر: "العربي الجديد"


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • طوابير السيارات عادت أمام محطات البنزين في النبطية رغم تطمينات الشركات بتوفر المادة (النشرة)
  • أهالي ضحايا وجرحى انفجار التليل: نطالب القضاء بتحقيق العدالة.. ولتخصيص راتب شهري للجرحى المعاقين بسبب الإنفجار تتمة...
  • آب "اللهاب" مستمر.. أجواء حارة ولاهبة ستضرب لبنان والحرارة ستصل إلى 41! تتمة...
  • لبنان فعّل العمل لتحريك ملف عودة النازحين السوريين تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن