لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,516 مشاهدة
A+ A-

وصلت إلى بيروت ظهر اليوم أول رحلة لشركة "الخطوط الجوية السويسرية" " swiss international airlines " آتية من زوريخ، حيث ستقوم برحلتين اسبوعياً إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، يومي الخميس والأحد من كل أسبوع. 
 
كان في استقبال الرحلة الأولى، التي كان على متنها 60 راكباً، مدير الشركة في لبنان ابراهيم دريان وممثلون عن المديرية العامة للطيران المدني. 
 
وعن أهمية هذه  الخطوة، قال دريان: "إنّنا نتطلع بإيجابية لوصول أول رحلة جوية للخطوط السويسرية من زوريخ إلى لبنان، ونعتبر أنّ هذا الأمر سينعكس ايجابا على تفعيل التواصل ما بين لبنان وسويسرا". 
 
أضاف: "إنّ الشركة ستسير رحلتين حالياً أسبوعياً إلى بيروت يومي الأحد والخميس، وإنّنا نتمنى نجاح هذه الخطوة لما لها من تأثير ايجابي على التقارب اللبناني السويسري على مختلف الصعد على أمل ان تثمر هذه الخطوة مع اطلالة العام الجديد حيوية اكبر على صعيد حركة النقل الجوي بين لبنان والخارج، وبالتالي على حركة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وعلى انتقال اللبنانيين ما بين لبنان وسويسرا وبالعكس".

وقد غرد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، عبر حسابه على "تويتر"، بالقول: "إيماناً بأنّ رحلة تفعيل مرافق لبنان الحيوية هي المسار الصحيح لنهوض الوطن مجدداً وإعلاناً عن إطلاق مسار رفع مكانة مطار رفيق الحريري الدولي بين أقرانه في العالم. اليوم وبعد طول غياب ولعشرات من السنين ها هو الطيران السويسري يحط على أرض المطار قادماً من زوريخ وبمعدل رحلتين أسبوعياً".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • حادثة الغرق على شاطئ صور: سوريان قضيا غرقًا والعمل جار على إنعاش 3 آخرين من بينهم لبناني تتمة...
  • غارة إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة عيترون تتمة...
  • بالصور/ غارة إسرائيلية استهدفت المنصوري تتمة...
  • غارة إسرائيلية استهدفت المنصوري وفق المعطيات الأولية