لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,867 مشاهدة
A+ A-

شارفت فرق الصيانة السورية على الانتهاء من إصلاح الأجزاء المدمرة من الشبكة الكهربائية تمهيداً لربطها مع الشبكة الأردنية، ما يسمح ببدء استجرار الكهرباء الى لبنان.

وأكد وزير الكهرباء السوري غسان الزامل لصحيفة "الأخبار"، أن الشبكة السورية "ستكون جاهزة تماماً للربط مع نظيرتها الأردنية مع آخر يوم من الشهر الجاري، بما في ذلك إنجازها لجميع الاختبارات الفنية، وإجراء خطوات التطابق للقيم الفنية بين شبكات الدول الثلاث. وتالياً فإن عملية الربط قد تجرى خلال الأسبوع الأول من العام الجديد في حال اتخاذ الدول الثلاث قراراً بذلك". 

وأوضح أن الكوادر الفنية في وزارة الكهرباء تعمل حالياً على مد خطين فوق خطوط النقل مخصصين للاتصالات ونقل إشارات الأعطال، يتوقع الانتهاء منهما منتصف الشهر الجاري، لتبدأ بعدها الفرق الفنية، بالتنسيق مع نظيراتها في كل من لبنان والأردن، بإجراء اختبارات لمدة سبعة أيام للكشف عن الأعطال.

في السياق، أكّدت مصادر في وزارة الطاقة لـ"الأخبار" أن البدء في تنفيذ الاتفاقيات مع العراق ومصر والأردن سيؤمّن عشر ساعات من التغذية بالكهرباء خلال أسابيع. 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 13 العبرية: تقرير يُفيد أن الولايات المتحدة وافقت على التحرك الإسرائيلي في رفح مقابل رد محدود على إيران
  • ٧ غارات وأكثر من ١٢٨ قذيفة مدفعية وفسفورية استهدفت الخيام ليلاً
  • الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف منطقة وادي العصافير في مدينة الخيام حيث سمع دوي انفجارها الى منطقتي النبطية واقليم التفاح
  • هيئة البث الإسرائيلية: كبار الحاخامات حذروا رئيس حزب شاس من أن الهجوم على إيران يشكل خطراً على إسرائيل