لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
174,356 مشاهدة
A+ A-

يتصدّر هاشتاغ "قاطعوا_دكتور_فود" موقع تويتر في لبنان منذ أمس الإثنين. "دكتور فود" هو لقب أطلقه جورج ديب على نفسه وعلى صفحته الخاصّة على إنستغرام المعنية، بحسب التعريف بها، بتقييم الطعام في مختلف بلدان العالم.

انتشرت المطالبات بمقاطعة ديب وصفحته بعد أن شارك مقاطع فيديو عبر خاصية الستوري يظهر فيها وهو يُهين بائع الكعك العم هيثم ضنّاوي في ساحة النور في طرابلس، لأن كعكته ليست ملأى بالجبن. وهذا ما أدّى إلى اعتراض الرأي العام على طريقة تصّرف ديب الذي يصنّف نفسه بأنّه "مؤثّر" و"فود بلوغر".

وبدل أن يخجل من نفسه ويتقدم بإعتذار من هذا الرجل الذي يشقى ليلاً نهاراً من أجل لقمة عيشه، أطل ديب مجدداً، من خلال بث مباشر عبر صفحته، ووصف بائع الكعك بالـ "مقرف" و"شكله مقرف"، مشيراً لو أنّه غير متواضع لم يأكل من عنده.

ولفت إلى أنّه ليس هناك داعٍ ليقدم إعتذاره، وأنّه بسببه ستزور العالم بائع الكعك وستأكل عنده لمدى شهر، وهذا كان هدفه.

والجدير بالذكر، أنّ العديد من الناشطين طالبوا بمحاسبته وإيقافه عن حدّه.

هكذا هي "السوشيال ميديا" ترفع من لا يفقه من الأخلاق شيئاً ليظهر وكأنّه "أفهم من الجميع"، لكنه بـ "ستوري" واحدة يعود إلى القعر ولو تجاوزت المشاهدات الملايين، فـ ليس بالـ "VIEWS" وحدها يحيا الإنسان، ثمة ما هو أثمن وأكثر ضرورة، وهي إنسانيته.

(موقع بنت جبيل)

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر: الأحد الموافق 16 حزيران اول ايام عيد الاضحى المبارك تتمة...
  • "هآرتس" العبرية: قراصنة دوليون أنشأوا موقعًا إلكترونيًا لنشر تسريبات حصلوا عليها من اختراق بيانات حساسة في "إسرائيل"
  • رياح خماسينية حارة وجافة غدا والحرارة تلامس الـ 32 درجة ساحلًا وداخلًا تتمة...
  • الشرطة الأسترالية: الهجوم الذي استهدف بواسطة سكّين مصلّين في كنيسة آشورية في سيدني هو "عمل إرهابي" نفّذه لدوافع دينية فتى يبلغ من العمر 16 عاماً تمّ توقيفه تتمة...