لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,526 مشاهدة
A+ A-

تجمع السائقون العموميون في "موقف صيدا العمومي" في الباحة الخلفية لقصر العدل القديم، تلبية لدعوة اتحاد النقل البري للإضراب، حيث عرضوا لمطالبهم العادلة دون إقفال أي طريق.

وأعلنوا أنّهم سيتقاضون تسعيرة 5000 ليرة من عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وباقي الأجهزة الأمنية التي يضطر عناصرها للإنتقال بواسطة الباصات العمومية من وإلى مراكز خدمتهم، تأكيداً منهم "الوقوف إلى جانب المؤسسة العسكرية التي هي الضمانة الوحيدة ولا نريدها أن تنهار"، ودعوا النقابات الاخرى وإتحاد النقل الى درس الموضوع وتعميمه على مواقف لبنان كلها".
 
البخاري
وقال نائب نقيب السائقين العمومين في صيدا والجنوب ابراهيم البخاري: "نقف اليوم لتنظيم وقفة احتجاجية في إضراب اليوم لايصال صوتنا مجدداً إلى المسؤولين، بأنّ قطاع النقل في وضع سيء جداً، فالسائق العمومي لا يمكنه الاستمرار بالعمل أو تأمين معيشته في هذا الظرف الصعب لجهة غلاء المحروقات، وقطع الصيانة بالدولار ويحتاج إلى الدعم الذي وعدت به الدولة بدءاً من الشهر الجاري كي نستمر ونلبي حاجات المواطنين لوسائل الانتقال العامة".
 
وأشار البخاري إلى أنّ "سائق الفان او التاكسي يعمل بهدف تأمين قوت يومه ومعيشته، ودون دعمه لا يستطيع الاستمرار. نجدد المطالبة بالعمل على دعم المحروقات وفق الخطة التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الحكومة ووزير الاشغال العامة والنقل لدعم السائقين بشكل مقبول، خصوصاً وأنّه ليس هناك نقل رسمي بديل لدى الدولة".
 
وذكر بمطالب السائقين الاخرى، ومنها توقيف السيارات الخاصة العاملة كسيارات اجرة، ووضع حد للأرقام العمومية المزورة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غالانت: سنوسع المعركة ونزيد من وتيرة الهجمات في الشمال
  • غارة حربية إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل
  • استشهاد الطفلة ليا شاهين جراء تنشقها الغبار السام بعد الغارة على كفررمان منذ شهر تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يتم التحقق من سقوط قذيفة في كريات شمونه.