لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,682 مشاهدة
A+ A-

كشفت «القناة 13» العبرية، عن سرقة أكثر من 100 ألف رصاصة تعود لبنادق من طراز «M16» من مخازن الطوارئ الخاصة بالحرب، في قاعدة عسكرية تقع في منطقة عين زيتيم في الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة.
وقالت القناة إن «حادث السرقة وقع قبل شهر ونصف شهر»، مشيرةً إلى أن «المخزن المسروق يعود إلى لواء احتياط في الجيش الإسرائيلي يُعرف باسم "الإسكندروني"».
وبحسب القناة، فقد اكتُشفت السرقة عندما جاء ضباط من الجيش الإسرائيلي لفحص حالة الذخيرة في المخازن المخصّصة لوقت الحرب.

وأشارت إلى أن التحقيق في الأمر أُحيل إلى الشرطة العسكرية الإسرائيلية، والتي «لم تتمكن بعد من العثور على السارقين».
ونقلت القناة عن مسؤول في الشرطة الإسرائيلية، قوله إن هناك تخوّفاً من أن «تغمر الذخيرة منطقة شمال إسرائيل وباقي أنحائها، نظراً إلى الأعداد الهائلة من الرصاص المسروق».

وفي السياق ذاته، نقلت القناة السابعة العبرية عن مسؤول آخر في شرطة الإحتلال، قوله إن «عدد الرصاص المسروق من المحزن يصل إلى أكثر من 150 ألف رصاصة».
من جهته، قال جيش الإحتلال في بيان له، إن الحادث «خطير وغير عادي»، مشيراً إلى أن ذلك يلحق الضرر بجاهزية الجيش في وقت الطوارئ.

المصدر: الأناضول


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد