لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,940 مشاهدة
A+ A-

اعتدى مذيع تركي يعمل في إحدى القنوات التلفزيونية، على زميله الفني أثناء إجراء مقابلة مباشرة مع مسؤولة سياسية، وأثار الحادث موجة انتقادات ودعوات لمعاقبة المذيع ومنعه من تقديم البرنامج.

إذ وثق مقطع مصور تم تداوله بشكل واسع، الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول 2021، في تركيا، اعتداء المذيع التركي محرم ساريكايا على زميله الفني في أثناء إجراء مقابلة حية مع عمدة مدينة غازي عنتاب، فاطمة شاهين.

أظهر المقطع المتداول اعتداء ساريكايا على شاب يُدعى أحمد دمير ويعمل مصوراً، وضربه بقوة في أثناء محاولة دمير ضبط سماعات الأذن الخاصة بساريكايا والموصلة بهاتفه المحمول. وأدت الضربة إلى اندفاع دمير إلى الوراء.

بينما ابتعد دمير عن المشهد على الفور، استمر ساريكايا في إجراء المقابلة بشكل طبيعي، محاولاً شرح المشكلة التقنية لزملائه خلف الكاميرات، حيث اضطر إلى كتابتها على ورقة أمامه.

فيما أثار المقطع غضب الصحفيين في تركيا وطالبوا بضرورة محاسبة ساريكايا ورفع دعوى تعويض مادي ومعنوي وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام تلك الحادثة.

من جانبه، قال المذيع التركي في تغريدة: "أثناء البث المباشر الذي أجريناه مع رئيسة بلدية مدينة غازي عنتاب فاطمة شاهين، فقدت السيطرة على نفسي للحظة، بسبب المشاكل التقنية المتكررة".

أضاف المذيع التركي: "لقد افتعلت مشكلة وما كان يجب أن أفعل ذلك. لقد تصرفت بشكل غير لائق لي وللمؤسسة التي أمثّلها"، وفق ما ذكره موقع "الجزيرة مباشر"، وتابع: "بمجرد انتهاء البث اعتذرت بشكل منفصل، للسيد أحمد دمير والسيد أورهان أكين مدير التصوير، الذي كان هناك في ذلك الوقت".

كما أردف قائلاً: "لم أكتفِ بهذا فقط، لقد تحدثت لساعة على الهاتف معهم بشكل منفصل، وأكدت أن ما فعلته كان خطأ، وكررت اعتذاري لكليهما"، واختتم تغريدته قائلاً: "بعد عرض الحادث للعموم، أعتذر الآن للجمهور وللسيد أحمد دمير والسيد أورهان أكين والسيدة فاطمة شاهين عمدة بلدية غازي عنتاب".

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد
  • القناة 12 الإسرائيلية: التمرين كان مفاجئا وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات

زوارنا يتصفحون الآن