لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,643 مشاهدة
A+ A-

أشار رئيس مجلس إدارة شركة IDM لنقل المعلومات وخدمات الانترنت، مارون الشماس، في حديث لـ"النشرة"، إلى أن "المؤسسات والشركات التي تستخدم الإنترنت، ستصبح مع بداية العام 2022 ملزمة بتسديد ما نسبته 25 في المئة من قيمة فواتيرهم بالدولار، ونسبة 75 في المئة المتبقية وفق سعر صرف الـ8 آلاف ليرة"، موضحًا أن "كافة المصاريف التشغيلية لخدمة الإنترنت والتي تتكبدها الشركات تُدفع بالدولار، ومنذ فترة نحاول تجنب تصحيح هذا الأمر، ولكن في نهاية المطاف أصبحنا أمام خيارين، إما تردي خدمة الإنترنت وصولا إلى انقطاعها، أو تصحيح الأمر وبقاء الخدمة على حالها".

وشدّد شماس على أن "هذه الخطوة ليست زيادة في الاسعار، بل هي تصحيح في تدنّي الليرة اللّبنانية"، مبينًا أن "هذا الإجراء سيقتصر حاليًا على المؤسسات والشركات وليس الأفراد، وهذا الموضوع سيتم درسه في وقت لاحق"، كاشفا أن "كافة الشركات ستلتزم بالإجراء الجديد بدءا من مطلع العام المقبل".

وتابع شماس :"فيما يتعلق بالأفراد وخدمة الانترنت للمنازل، سنأخذ بعين الاعتبار موضوع تردي القدرة الشرائية لدى المواطنين، كما سيتم مراعاة مسألة التفاوت باستهلاك الإنترنت بين شخص وآخر".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الإقتصاد: الغرامات في قانون حماية المستهلك سترتفع حتى 5000 آلاف دولار وهناك سجن ودور أقوى لوزارة الإقتصاد تتمة...
  • الخارجية اللبنانية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن عن المجازر الإسرائيلية ضد المسعفين والمدنيين تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في منطقة بيريا قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة.
  • طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة بعلبك على علو متوسط. (الوكالة الوطنية)