لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,933 مشاهدة
A+ A-

كشف نقيب أصحاب المستشفيات الدكتور سليمان هارون لـ"لبنان 24" أن 400 سرير في العناية الفائقة فقط متوفر في مستشفيات لبنان مجتمعة لمصابي كورونا.
وقال: "قليلة هي المستشفيات القادرة على استقبال مصابي كورونا فغالبية المستشفيات التي كان لديها أقسام مخصصة أقفلتها ومن الشبه مستحيل أن تتم إعادة فتحها في الوقت الحالي"، مضيفًا: "مثلًا في جونية وجبيل لا يوجد أي مستشفى يستقبل المصابين ، وفي طرابلس يوجد مستشفيان فقط والاكثرية الساحقة أقفلت أقسامها". 
ولفت هارون إلى أن هناك صعوبة بالغة في القدرة الاستعابية للمستشفيات "إذ إن نحو 80% من أقسام العناية الفائقة ممتلئة بالمصابين".
وعن سبب إقفال الأقسام، يشير هارون إلى أن هذا القسم من المستشفيات مكلف جدًّا فالمستلزمات المتعلقة به باهظة الثمن وكلها تم رفع الدعم عنها وحتى الأوكسيجين تم رفع رفع سعره بشكل كبير، إضافة إلى أن فحوصات المختبر ارتفع سعرها، فالأسعار تضاعفت بنسبة 8 و 9 مرات، كما لم يعد هناك عناصر تمريضية كافية إذ إن عددًا كبيرًا منها ترك العمل بسبب سوء الوضع الاقتصادي وبالتالي إذا عادت موجة كورونا بشكل قوي على الجميع أن يعلم أن ليس هناك قدرة للمستشفيات على استيعابها".
لقراءة المقال كاملًا: اضغط هنا
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صحيفة "يديعوت أحرونوت": نيران ومفرقعات على بعد 200 متر قرب منزل نتنياهو، مظاهرة عاصفة في "إسرائيل" بعد نشر حـm|س فيديو محتجز إسرائيلي
  • المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكومياً كان في داخله بن غفير ويواجهونه بشعارات استهجان
  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: لم نمنح الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح
  • مساعدة وزير الخارجية الأميركي: احتمالات التصعيد على الحدود مع لبنان حادة