لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,073 مشاهدة
A+ A-

كتب مايز عبيد في صحيفة "نداء الوطن":

يمضي الشاب زين العابدين الخالدي يومياته يجول في شوارع طرابلس وأحيائها، فيتوقف في الساحات والحدائق وينادي على الزبائن "حلاق حلاق... والحلاقة بـ 3000 ليرة". يحمل حقيبته السوداء وتحوي العدّة من مقصات وماكينات وشفر وخلافه، وغالباً ما يستقر أمام أبواب المدارس عند خروج التلامذة وعندها تكون لحظة الزحمة إذا ما وجد أكثر من تلميذ يريدون الحلاقة في نفس الوقت.

زين العابدين الخالدي هو شاب من بلدة مشمش العكارية، من سكان مدينة طرابلس، متزوج وله أولاد، ويعمل حلاقاً متجولاً، ويحب أن يسمي نفسه "أبو الزوز حلاق الشوارع". كلفة الحلاقة لديه بـ 3000 ليرة وأما الذقن فبألفين، ولكل زبون عنده حكايات يرويها له عندما يكون ممسكاً برأسه، وأغنية واحدة لا تتغير "يا حلاق عملي غرة".

التقينا أبو الزوز وهو يحلق لأحد الزبائن في ساحة المنشية في التل - طرابلس ويتحلق حوله الشباب، يقول: "أنا حلاق منذ مدة طويلة وحكواتي رمضان في المقاهي الشعبية الطرابلسية، وأحلق للناس بأقل أجر وأعرف هذا ولكنني بهذا الشكل أستطيع أن أعيش وأؤمن للفقراء حلاقتهم بأقل الأجور سيما وأن معظم زبائني فقراء. أحياناً أسير على قدمي وأحياناً اركب دراجتي، وأحلق لكل من أجدهم في الشارع، وأحياناً يتصل بي بعض الزبائن ونتواعد في مكان معين من أجل القصة. وإذا كان الطقس ماطراً نلجأ إلى أي مكان مسقوف لنتدارى به ونكمل عملنا".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة جوية جديدة تستهدف اطراف بلدة شبعا
  • قصف مدفعي يستهدف جنوبي الخيام و مرتفعات جبل سدانة في أطراف كفرشوبا و الهبارية
  • الطيران الحربي الاسرائيلي اغار على عدة دفعات مستهدفاً وادي بلدة شبعا
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في مرجليوت في إصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

زوارنا يتصفحون الآن