لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,640 مشاهدة
A+ A-

 استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم، وفدا من حركة "بابليون العراق" برئاسة أمينها العام السيد ريان الكلداني ومشاركة وزيرة الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية السيدة ايفان فائق جابرو ووكيل الوزارة كريم النوري، والنواب في البرلمان العراقي: اسوان سالم صادق، بيداء خضر السلمان ،الدكتور دريد جميل ايشوع، المدير العام في وزارة الهجرة علي عباس جهاكير، المنسق نور محمد عبد الجبار والاعلامية غدي فرنسيس وعدد من المسؤولين في الحركة.
 
وعرض الرئيس عون مع الوفد اوضاع العراقيين عموماً، والمسيحيين منهم خصوصاً لا سيما وأنّ حركة "بابليون العراق" فازت بالمقاعد المسيحية الخمسة في البرلمان العراقي. وكان تأكيد على "أهمية المحافظة على مسيحيي الشرق بعد موجة التهجير التي تعرضوا لها خلال إعتداءات تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الارهابية على الاراضي العراقية". 
 
وركز الكلداني على "أهمية توحيد موقف المسيحيين في الشرق، منوها بالدور الذي لعبه الرئيس عون في هذا المجال، والمبادرات التي اطلقها قبل توليه رئاسة الجمهورية وبعدها".
 
وعرض أعضاء الوفد للمسؤوليات التي تتولاها حركة "بابليون العراق" على الصعد السياسية والاجتماعية والانسانية، ومنها مساعدة العراقيين الموجودين في لبنان وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والانسانية. 

وشدد الرئيس عون على أنّ "لا شيء يمكن أن يلغي دور مسيحيي الشرق مهما واجهوا من ظروف قاسية وأنّ بقاءهم في أراضيهم هو الأساس في تعزيز هذا الدور".
 
وذكر الرئيس عون بدعوته إلى "إقامة سوق اقتصادية عربية تشمل لبنان وسوريا والاردن والعراق وفلسطين"، متمنياً "للتحرك الذي تقوم به حركة "بابليون العراق"، التوفيق في تحقيق أهدافه".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لم يكن ينقص إلا "الدولار الجمركي".. اللبنانيّون يغيّرون سلوكيّاتهم الشّرائية: السّعر بدلاً من الجودة! تتمة...
  • بعد توقيفه لتورطه بمجزرة سبايكر.. العراق يطلب استرداد قريب صدام حسين تتمة...
  • السيد نصر الله: تحديد سعر 20 ألف ليرة للدولار الجُمركي هو قفزة كبيرة ومُضرّة
  • ‏السيد نصرالله: إذا لم يحصل لبنان على كامل حقوقه ذاهبون الى التصعيد ومشكل

زوارنا يتصفحون الآن