لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,383 مشاهدة
A+ A-

اعتبر قائد الجيش جوزيف عون، بعد لقاء الرئيس عون، أنّ "المسّ بمعنويات العسكريين غير مسموح اطلاقاً ومن كان شعارهم التضحية لن تقوى عليهم التحديات".

وألقى كلمة أمام الرئيس عون، جاء فيها: "في زمن الأعياد المجيدة، نردد ما قاله البابا فرنسيس في رسالته الميلادية أنّ: لبنان يعيش أزمة غير مسبوقة وظروفاً مقلقة للغاية. وقال أيضاً: في يوم العيد هذا، نتوسل إلى الله أن يحرك في قلوب الجميع توقاً ألى المصالحة والاخوة. إنّ هذه الآزمة قد اتعبتنا جميعاً ولكن يبقى الامل بغد أفضل، هو الحافز لنا للمضي بمهماتنا، متسلحين بقسمنا وثقة شعبنا بنا، بانتظار إجتراح الحلول السياسية والاقتصادية اللازمة لمنع استمرار تدهور الوضع".
 
وأضاف: "نسأل الله أن يمدك بالقوة لمواجهة التحديات وأن يحمل العام المقبل معه كل الخير لك ولوطننا العزيز الذي يستحق ان ينعم بالأمان والسلام وأن يستعيد أبناؤه ثقتهم به، بعد أن فقدوها نتيجة الازمات المتلاحقة وغادروه قسراً"، لافتاً إلى "أنّنا على يقين أنّهم سيعودون حتماً إلى ربوعه عند استعادتهم الثقة به، لأنّ ما يجمع اللبنانيين بوطنهم رابط مقدس وأبدي".
 
وأكدّ أنهّ "على الرغم من الازمة الاقتصادية التي أثرت على المؤسسة العسكرية كما على الشعب اللبناني، فإنّ المس بمعنويات العسكريين غير مسموح اطلاقاً. فمن كان شعارهم التضحية، لن تقوى عليهم التحديات ولن تنال من عزيمتهم".

وختم بالقول: "أبناء المؤسسة الذين عايشوا وتعايشوا مع أزمات لبنان وحروبه، سيبقون أوفياء لوطنهم ولن يخذلوه مهما قست عليهم الظروف"، آملاً أن "تستجاب دعوة البابا فرنسيس للحوار والمصالحة لما في ذلك خير لوطننا وشعبنا".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحزب: في إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدا المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شhداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏
  • عاجل/ مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون المساعدات لأوكرانيا و"إسرائيل" وتايوان بقيمة 95 مليار دولار!
  • "وزير الهجرة" الإسرائيلي: تسونامي من "اللاسامية" يجتاح جامعات الولايات المتحدة!
  • بالصور/ الحاجة مريم والطفلة سارة قشاقش شهيدتا الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن