لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,620 مشاهدة
A+ A-

في حادثة غريبة من نوعها، تخرّج رجل عمره 88 عاماً من جامعة تكساس الأميركية برفقة حفيدته البالغة من العمر 23 عاماً.
فقد تخرّجت ميلينا سالازار وجدّها ريني نيرا من الجامعة سويّاً في كانون الأول من العام 2021، بعد أن انطلقا في رحلتهما الدراسية في العام 2016، وفق ما نقلت شبكة "سي أن أن".
تشير ميلينا إلى أن "الجدّ بدأ دراسته في العام 1950، لكنّه توجّه إلى بناء أسرة ولم يستطع استكمال مسيرته التعليمية، أخذ دروساً بين الحين والآخر على مر السنين، لكنّه قرّر العمل لتحقيق هدفه في الحصول على شهادته الجامعية، وصدفةً، دخلنا إلى الجامعة سويّاً في العام 2016".
وتلفت إلى أنّها لم تأخذ صفوفاً مشتركة مع الجد وذلك بسبب اختلاف الاختصاصات، لكنهما التقيا في المكتبة أو أثناء تناول الطعام.
لكن الصدمة كانت بعد أن عانى نيرا من سكتة دماغية قبل جائحة كورونا، واضطر إلى أخذ إجازة من الدروس، ثم أجبر الوباء الجامعات على الإغلاق ولم يكن قادراً على مجاراة الدروس عبر الإنترنت، لكنه كان على بعد خطوات قليلة من إنهاء دراساته.
وكانت عائلته مصمّمة على أن يحصل على الدرجة الجامعية التي كان يريدها دائماً، فحاولت الأسرة التواصل عبر الجامعة، التي بدورها كرّمت الجد في احتفال تخرّج، فالتقى الجد والحفيدة في الحفل نفسه، وتخرّجا سويّاً.
المصدر: النهار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد