لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
15,315 مشاهدة
A+ A-

بسبب إضراب الأساتذة في الجامعة اللبنانية وتعطل الدروس وتهديد مستقبل الطلاب الدراسي، أصدر طلاب كلية العلوم في الجامعة اللبنانية - الفرع الرابع في زحلة ما يلي:

"الزراعة تسد الجوع، والصناعة توفر الاحتياجات، لكن التعليم يزرع ويصنع وطنًا.. وحرصًا منا على وطننا ومستقبله ومستقبل أبنائه وتأكيدًا منا على حق الطالب بالتعلّم نصدر البيان التالي:

إنّ مطالبتنا بعودة التعليم بجميع المواد لمختلف الاختصاصات والسنوات حق مكفول في القانون اللبناني والشرائع الدولية ولن نرضَ بسلبنا هذا الحق وتعريض مستقبلنا وأحلامنا للخطر خاصة في ظل هذه الظروف الراهنة في البلاد وما نعانيه من ضغط نفسي لم يسبق لطالب ان عانى منه، هذا ونشدّد على وقوفنا إلى جانب أساتذتنا الجامعيين في مطالبهم المحقة والعادلة، لكن ليس على حسابنا.
بناءً على ذلك، إننا نطالب أساتذتنا بالعدول عن موقفهم وتعليق الإضراب والبحث عن سبل ضغط أكثر جدوى وألّا يتخذوا من الطالب رهينة. كذلك نطالب رئاسة الجامعة اللبنانية ووزارة التربية للتدخل السريع لحل هذه المشكلة التي باتت تهدد مستقبلنا وعامنا الدراسي.
و بما أن للصبر حدود فإننا لن نسكت بعد اليوم عن حقنا ولنا في الأيام القادمة تصعيد إن لم يطرح حل جدي لمشكلتنا.

طلاب كلية العلوم في الجامعة اللبنانية - الفرع الرابع/ زحلة".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد