لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,328 مشاهدة
A+ A-

أشار رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، عقب لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، إلى "إننا من مدرسة "الحوار طريق الخلاص"، معتبراً أن "من يرفضون الحوار، يرفضون الحلول للمواضيع الثلاثة المطروحة على جدول اعماله على رغم اهميتها، وذلك لأسباب سياسية وانتخابية صغيرة".

ولفت باسيل إلى أنه "بغض النظر عن نتيجة الانتخابات فالمواضيع الثلاثة المطروحة لن تحل الا بالحوار، مع فارق واحد هو خسارة الوقت"، مشدداً على أن "الوقت حان لأن تقف عملية "التشليح" بخطة معاكسة"؟، موضحاً أنه "لا يمكن أن نرد للناس أموالهم بذات ال​سياسة​ المالية وبذات الناس الذين يمارسون هذه السياسة".

وأكد أنه "لا يمكن ان يقوم البلد بدون اتفاق على كيفية حمايته ومن دون اصلاح نظامه السياسي، ولا يمكن ان تكفي الناس العيش في البلد باقتطاع أموالها". وشدد على أنه "لا يمكن دوليا واوروبيا ولبنانيا ألا يأخذ حاكم مصرف لبنان عقابه. هنا لم تعد الأمور تتعلق بحقوق طائفة أو مجموعة، بل باتت تعب وحياة شعب بكامله".

ورداً على عودة "حزب الله" إلى الحكومة، قال: "ما منمون عليه ولو منمون عليه كان رجع"، ونحمل الثنائي الشيعي مسؤولية التعطيل، ورئيس الحكومة الذي لا يدعو إلى جلسات حكومية". وأفاد بأنه "يجب ان يتحمل من لا يحضر الحوار المسؤولية، وليس صحيحا اننا فريقان في لبنان فعلى الاقل نحن كتيار لسنا مع احد".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش يطوق منزلاً في بليدا يحتوي على ألغام القابلة للانفجار (أكثر من 30 لغماً) جمعها شخص يعاني من اضطرابات نفسية (الوكالة الوطنية)
  • برصاصة طائشة.. إصابة مواطن بطلق ناري في قدمه "خلال مناسبة إجتماعية" في وادي خالد تتمة...
  • بالفيديو/ هكذا مر موسم “التسليق”.. منافع صحية واقتصادية للأهالي في ظل الغلاء.. خبيزة وهندباء تتمة...
  • مصدر قضائي للجديد: لدى انتخاب ماكرون صدرت مذكرة توقيف غيابية بحق كارلوس غصن استتبعت بنشرة عُممت على الانتربول وقد تسلمها القضاء اللبناني كما تسلم سابقا المذكرة اليابانبة وبموجبها يُمنع من السفر ويطلب ملف استرداده لكن لبنان لا يسلم رعاياه