لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
93,541 مشاهدة
A+ A-

نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان:

الحالة العامة:  

يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير موجة من الصقيع والجليد حتى ظهر يوم الثلاثاء مع اقتراب العاصفة الثلجية "هبــة"  HIBA   والتي يبدأ تأثيرها بدءًا من ليل الثلاثاء/الأربعاء  حتى صباح الخميس والتي تحمل معها أمطار غزيرة وثلوج على مرتفعات متدنية تلامس ال ٦٠٠ متر، ورياح شديدة تتجاوز ال ٩٠كم/س.

( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين ١١ و ١٩ درجة مئوية )

الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين:  صافٍ اجمالاً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة ( دون معدلاتها السنوية) ونسبة رطوبة منخفضة، لذا نحذّر من خطر الإنزلاق على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ٩٠٠ متر وما دون في المناطق الداخلية بسبب تكوّن طبقات من الجليد.

الثلاثاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، يتحول تدريجياً خلال النهار الى غائم مع رياح ناشطة وضباب على المرتفعات، تبدأ الأمطار بالتساقط خلال الليل مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، وتشتّد غزارتها بعد منتصف الليل (فجر الأربعاء) مع وصول العاصفة الثلجية "هبــة " HIBA والتي تحمل معها رياح شديدة تتجاوز ال ١٠٠كم/س مما نحذّر من تطاير اللوحات الإعلانية، وارتفاع موج البحر لحدود ال ٥ أمتار، كما تبدأ الثلوج بالتساقط على ارتفاع ال ١٢٠٠ متر وما دون في المناطق الشمالية.

الأربعاء:  غائم إجمالاً مع أمطار غزيرة ورياح شديدة وعواصف رعدية وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال النهار مما يؤدي الى تساقط الثلوج على ارتفاع ال ١٠٠٠ متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع تدني درجات الحرارة لتلامس ال ٦٠٠ متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية.

الخميس:  غائم مع أمطار وثلوج صباحية متفرقة تلامس ال ٦٠٠ متر شمال البلاد، ومن ثم يبدأ تأثير العاصفة "هبــة" HIBA بالإنحسار" ليحل محلها موجات من الصقيع والذي يؤدي الى تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ٨٠٠ متر لذا نحذّر من خطر الإنزلاق.

لمزيد من التفاصيل:  مصلحة الأرصاد الجوية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وكيل مطاحن الجنوب: سنذهب لإستيراد الطحين التركي والإيراني والروسي في هذا الحال! تتمة...
  • جنبلاط: لا نستطيع أن نكمل تحت شعار جيش وشعب ومقاومة
  • صرخة مدوية: مرضى السرطان من دون علاج! تتمة...
  • برّي ردّاً على عزمه العزوف عن الترشّح لرئاسة المجلس: "دا بُعدهم" تتمة...