لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
69,876 مشاهدة
A+ A-

قُتل طفلان في ريف إدلب الجنوبي، الأحد 20 فبراير/شباط 2022، وذلك بعد ساعات من خطفهما وتعذيبهما، في حادثة أثارت صدمة لدى السكان في شمال سوريا، ومطالب بالمحاسبة. 

الطفلان الراحلان هما خالد عوض ويبلغ من العمر 3 أعوام، وابنة عمه فاطمة، وتعرَّض الطفلان إلى الخطف قرب منزلهما. 

الخاطفون الذين لا يزالون مجهولين حتى الآن، عذبوا الطفلين قبل أن يخنقوهما، قبل أن تتفاجأ عائلة الطفلين بجثتيهما ملقاة قرب المنزل وكانا قد فارقا الحياة. 

ترك الخاطفون رسالة بعد إعادة جثتي الطفلين، كُتِب عليها: "هدية حلوة للغالي أبو عوض وأبو المجد والجاي أصعب"، وهذان الشخصان اللذان وردا اسماهما في الرسالة هما والدا الطفلين المقتولين. 

مقاطع فيديو نشرها سوريون على شبكات التواصل، أظهرت لحظات مؤثرة للوالدين وهما يحملان جثتي الطفلين، وبدت على الطفلين آثار يبدو أنها ناجمة عن تعذيبهما. 

عماد عوض والد الطفل خالد، قال في مقطع فيديو نُشر على تويتر، إن الخاطفين عذبوا طفله، وتوعد بأخذ الثأر له من خاطفيه. 

أثارت حادثة قتل الطفلين غضباً واسعاً على شبكات التواصل، وتفاعل عرب وسوريون مع الحادثة ونشروا صوراً للطفلين القتيلين، ومطالب بمحاسبة الخاطفين. 

تنتشر عمليات الخطف في مناطق سورية عدة. 

كانت قصة الطفل فواز قطيفان قد هزّت الشارع السوري، بعد عملية اختطافه التي استمرت لأشهر في جنوب البلاد، حيث تعرَّض للتعذيب من قبل خاطفيه، ولم يفرجوا عنه إلا بعدما دفعت عائلته فدية مالية كبيرة.

ولاحقاً أفادت مواقع إخبارية سوريى عن إلقاء القبض على قاتلة الطفلين "خالد و فاطمة الحمودي"، وقد تبين أنّها زوجة  "محمد الحمودي" عم الطفلين المقتولين.

(موقع عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد

زوارنا يتصفحون الآن