لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,622 مشاهدة
A+ A-

كسبت رياضة التزلج التحدّي، وأحرز لبنان كأس النسخة رقم 30 من بطولة آسيا للكبار في التزلج على الثلج التي نظّمها الاتحاد اللبناني بنجاح على مدى ثلاثة أيّام على منحدرات "مزار سكي ريزورت" في كفرذبيان برعاية وحضور رئيس الاتحاد الدولي للتزلج السويدي يوهان الياسيش.
 
مرة جديدة تنجح رياضة التزلج في لبنان برفع العلم اللبناني على منصة التتويج في بطولة دولية. ومرة جديدة تؤكّد رياضة التزلج كما قلة قليلة من الألعاب الرياضية التي تحقّق إنجازات عربية، قارية ودولية أن حرمانها من دخول ممثلين لها إلى اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية نتيجة تدخلات سياسية كان قراراً خاطئاً. ومرة جديدة يبرهن القيمون على رياضة التزلج في الاتحاد اللبناني التزلج الذي يرأسه فريدي كيروز صحة خياراته وحسن إدارته للعبة.
 
مرة جديدة أكّد أبطال لبنان بالتزلج، الذي "بيّضوا" وجه لبنان كبياض ثلجه، إنهم يستحقون الاهتمام والرعاية من وزارة الشباب والرياضة، ومن اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية الغائبة عن الألعاب الناجحة، والغارقة في النكد والمحاصصة ومشاكل التوظيف الطائفي!
 
في التفاصيل، نجحت البطلة مامون عويس (التي شاركت في أولمبياد بكين الشتوي مع المتزلجين سيزار عرنوق وايلي طوق ونجحوا في تحقيق أرقام جيدة بنسبة 60 بالمئة في تطور لافت وغير مسبوق في المستوى الفني) من إضافة ميدالية ذهبية جديدة إلى رصيدها ورصيد لبنان في سباق التعرج القصير بعد ذهبية سياق التعرّج الطويل، إضافة ميداليتين برونزيتين لكارلي ماريا اسكندر في فئة السيدات وسيزار عرنوق في فئة الرجال.

وأقيم السبت سباق التعرّج القصير في ظل ظروف مناخية صعبة وتميّز المنتخب اللبناني بأدائه فحل في المركز الأول في الترتيب العام محرزاً لقب النسخة رقم 30 من كأس آسيا للرجال والسيدات مؤكّداً أنه في طليعة الدول في رياضة التزلج في القارة الآسيوية، ومبرهناً أن الخطة الطويلة الأمد التي وضعها الاتحاد اللبناني للتزلج لرعاية واحتضان الجيل الناشئ صائبة وأعطت ثمارها من خلال حصد الميداليات عند الرجال والسيدات الجيل وليتزعّم القارة الآسيوية في رياضة التزلج مثبتاً أنه استحق المركز الأول ليس من الناحية الفنية فحسب بل أيضاً من ناحية التنظيم بالتعاون مع الشركات الراعية وعلى رأسها "إكس إكس إل اينرجي"، "مزار سكي ريزورت"، "المزار انتركونتننتال"، "المازة" و "كومرشل انشورنس".
وجاءت نتائج سباق التعرّج القصير في اليوم الأخير على الشكل التالي:
- فئة السيدات: 1- مانون عويس (لبنان): 1:48:94دقيقة، 2- عاطفة احمد (ايران): 1:54:05 د، 3- كارلي ماريا اسكندر (لبنان): 1:55:87 د.
 
- فئة الرجال: 1- كوميليو توختاييف (اوزباكستان): 1:52:79 دقيقة، 2- محمد سوفيشيمشاكي (ايران): 1:55:13 د، 3- سيزار عرنوق (لبنان): 1:58:57 د.
 
وقد جاء الترتيب العام على الشكل التالي:
1- لبنان: دهبيتان وبرونزيتين، 2- اوزباكستان: ذهبية وفضية، 3- كازاخستان: ذهبية وبرونزية، 4- إيران: 3 فضيات، وبرونزية.
 
في الختام، توّج رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز وممثل رئيس الاتحاد الآسيوي في البطولة نائب رئيس الاتحاد الاسيوي يوسف شامل خليل وأعضاء الاتحاد اللبناني الفائزين والفائزات.
 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير السياحة للـlbci: : المناطق اللبنانية كافة آمنة للسياح ولا حالات خطف، فالأمن مستتب والاوضاع جيدة
  • العثور على طفلٍ مُكبّل القدمين بواسطة جنزيرٍ حديدي في منطقة أبي سمراء تتمة...
  • تاتش وألفا للمشتركين بالخطوط الثابتة: راجعونا إذا فرض عليكم المصرف تسديد الفواتير بالدولار الأميركي ونحن سنتخذ التدابير اللازمة مع المصارف تتمة...
  • مدير معمل دير عمار: من المفترض أن يصبح عدد ساعات الكهرباء في العيد «مدوبل» تتمة...