لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,007 مشاهدة
A+ A-

قدم النائب السابق المحامي جواد بولس طلب ترشحه إلى الانتخابات النيابية المقررة في 15 أيار المقبل عن دائرة الشمال الثالثة، وقال في بيان: "قدمت اليوم ترشيحي إلى الانتخابات النيابية عن مقعد دائرة زغرتا - دائرة الشمال الثالثة. وأقارب هذه الانتخابات من زاوية المواجهة مع النهج /الخط الذي دمر البلد والمؤسسات والاقتصاد وهجر اللبنانيين بعد ما فجر عاصمتهم وحلل التهريب وأرسى الفساد والهدر مدماكين للتعامل مع الشيء العام".
 
واعتبر أنّ "خوض هذه المعركة واجب علي نصرة للبنان الكيان المهدد ومصلحة شعبه"، وقال: "ألتزم الاستمرار في الدفاع عن الخط السيادي وإعلاء مفهوم دولة يسمو فيها الدستور ناظما للمؤسسات وحامياً للحريات وسيادة القانون واصلاح النظام الاقتصادي والمالي والبنيوي والإداري بكل النواحي. كما ألتزم مواجهة الميليشيات والعمل الدائم على إعادة السلاح إلى كنف الدولة وترسيم الحدود وضبطها وتطبيق اللامركزية الادارية".
 
وأضاف: "سأخوضها معركة لتفعيل الدولة المدنية، بعيداً عن مفاهيم الاحزاب المنسوبة لله والمتألهين والجماعات والتيارات الطائفية وحماية حقوق المذاهب والمناطق والعشائر وما إلى ذلك من مفاهيم شاذة، مستنيراً بحسي القومي اللبناني ومبادئ الانسانية المسيحية. وسأعمل جاهداً على إنتاج سردية وطنية جامعة تحاكي سرديات كل الاطياف سبيلاً ضرورياً لبناء نظام جديد يحمي الحريات العامة والخاصة ويعيد إلى المواطن حقوقه الفردية كاملة".
 
وتابع: "سأساهم في تطوير سياسات تعيد خزينة الدولة إلى الملاءة سبيلاً وحيداً لتمكين استعادة المودعين لايداعاتهم التائهة في أروقة السلطات السياسية والمالية والمصرفية والضائعة تحت مصالح أهل القرار وانانياتهم".
 
وختم: "سأدخل المجلس نائباً يحكي لبناني، ينطلق من مقاربة الملفات، انطلاقاً من مصلحة لبنان القومية، بعيداً عن أجندات الخارج المدمرة، فادعوا لي بالتوفيق".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الاليزيه: ماكرون سيستقبل رئيس الوزراء اللبناني وقائد الجيش الجمعة
  • مولوي بحث مع القادة الامنيين والمحافظين موضوع النزوح السوري: الامن الذاتي ممنوع ومرفوض تتمة...
  • بالفيديو/ إشكال عائلي كبير في بلدة المنية تخلله اطلاق نار وإحراق أحد المنازل ودكّان وسقوط عدد من الجرحى... والسبب: "الصهر تزوج مرة ثانية" تتمة...
  • قائد حماية منشآت إيران النووية: لدينا معلومات عن مراكز نووية إسرائيلية ويدنا على الزناد لضرب أهداف محددة