لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,296 مشاهدة
A+ A-

أثار دوق كامبريدج الأمير ويليام جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريح له قال فيه إنه من غير المعتاد رؤية الحرب وسفك الدماء في أوربا.

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية فقد أعرب الأمير عن صدمته من رؤية الحرب على الأراضي الأوربية وقال لمتطوعين خلال زيارة للمركز الثقافي الأوكراني في لندن إنه “من الغريب جدا رؤية ذلك في أوربا”، مضيفا “نحن جميعا نقف خلفكم”.

لكن موقع نيوزويك أوضح أن التصريح كان مقتطعا بشكل جزئي، إذ قال الأمير إن رؤية الحرب في أوربا غير معتادة بالنسبة إلى جيله، لكن ذلك لم يمنع البعض من توجيه انتقادات له.

وتفاعلًا مع تصريح الأمير ويليام كتب المخرج لوك بيرنارد “هل يدرك الأمير أن الحربين العالميتين الأولى والثانية وقعتا في أوربا؟”.

وغرد الكاتب سام بارلو “هذه الكلمات تمثل جريمة كراهية وتخالف قوانين الفيزياء أيضًا”.

وكتبت الصحفية أميشيا كروس “مقابلة أوبرا مع الأمير هاري وميغان أصبحت أكثر وضوحا الآن. الأمير ويليام يترك عنصريته تتحدث بفخر وصوت عال”.

وغرد الصحفي عمران فيروز “نعم. هذا ما يقوله الرجل الذي استعمر أجداده نصف العالم ونشروا إراقة الدماء والإبادة الجماعية بين ملايين البشر”.

كما تساءلت المحللة السياسية ياسمين الجمل “هل يقول هذا بعد كل الانتقادات للتغطية الإعلامية؟”.

ويأتي تصريح الأمير البريطاني بعد موجة انتقادات واسعة لتعليقات من إعلاميين وسياسيين غربيين وصفت بأنها عنصرية.

ومنذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية عبر بعض الصحفيين والشخصيات السياسية عن صدمتهم لرؤية ما اعتادوا حدوثه في أفغانستان والعراق وسوريا واليمن وفلسطين يحدث الآن لأوربيين يشبهونهم، وهو ما أثار غضبًا عربيًّا وعالميًّا.

ورأى بعض المعلقين أن تغطية الأزمة الأوكرانية كشفت تحيزات المجتمعات الغربية للبيض وعدم اكتراثها بغيرهم، وانُتقدت الرؤية الغربية التي تحدد من يستحق التعاطف ومن لا يستحقه، ومن يعتبر مقاومًا ومن يعد إرهابيًّا.

المصدر : الجزيرة مباشر

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحزب: في إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدا المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شhداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏
  • عاجل/ مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون المساعدات لأوكرانيا و"إسرائيل" وتايوان بقيمة 95 مليار دولار!
  • "وزير الهجرة" الإسرائيلي: تسونامي من "اللاسامية" يجتاح جامعات الولايات المتحدة!
  • بالصور/ الحاجة مريم والطفلة سارة قشاقش شهيدتا الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين تتمة...