لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,579 مشاهدة
A+ A-

أعرب الجراح اللبناني نايف شقير عن استعداد فريق من الأطباء اللبنانيين من خريجي الجامعات الروسية للذهاب إلى أوكرانيا ومساعدة زملائهم الروس في علاج الجرحى هناك.

وقال: "أنا مستعد للذهاب إلى أي مكان تحتاج فيه المساعدة وقد تم إعلامي من قبل 8 زملاء آخرين درسوا في روسيا ومستعدون للذهاب في أي وقت أيضا.. نحن جميعا من أجل روسيا ونريد أن نظهر شكرنا لها للعالم كله .. إنه وطننا الثاني".

وأضاف: "جميع الذين أعربوا عن رغبتهم في الذهاب لديهم خبرة في هذا المجال وهم متخصصون مؤهلون".

وأكد مصدر مطلع أن المكاتب التمثيلية الرسمية لروسيا في لبنان بدأت في استقبال المكالمات الهاتفية، التي أعرب من خلالها المواطنون عن استعدادهم للمشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا ضد النازية وكانوا مهتمين بما يجب القيام به من أجل ذلك.

بدوره، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن "عددا كبيرا من المتطوعين من مختلف البلدان يرغبون في القدوم للمشاركة في عملية حماية لوغانسك ودونيتسك، وجاء أكبر عدد من الطلبات من دول الشرق الأوسط أكثر من 16 ألفا طلب".

ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فكرة "استقطاب المتطوعين للمشاركة في العملية الروسية في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن "الرعاة الغربيين لا يخفون حقيقة جمع المرتزقة من جميع أنحاء العالم إلى أوكرانيا، بينما يتجاهلون أعراف القانون الدولي".

المصدر: "نوفوستي" + روسيا اليوم

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أغار الطيران الحربي الإسرائيلي منذ قليل مستهدفاً بلدة عيتا الشعب
  • تلاسن وتوتر بين نتنياهو وغانتس وآيزنكوت أثناء اجتماع حكومة الحرب الخميس تتمة...
  • الخارجية اللبنانية رحّبت بقرار محكمة العدل الدولية القاضي بإصدار تدابير احترازية مؤقتة جديدة تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: قبل قليل، أُطلق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على منزل في المطلة.