لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,565 مشاهدة
A+ A-

ألغت سريلانكا الامتحانات لملايين الطلاب في البلاد، بعد أن نفد ورق الطباعة، وتزامن ذلك مع تعرض البلاد لأسوأ أزمة مالية تمر بها منذ استقلالها عام 1948، إذ تواجه كولومبو شُحاً في العملات الصعبة لتمويل الواردات.

الهيئات التعليمية في سريلانكا قالت، السبت 19 مارس/آذار 2022، إن امتحانات الفصل الدراسي التي كان مُقرراً عقدها بداية من الأسبوع التالي، تأجلت إلى أجل غير مسمى بسبب النقص الحاد في الورق.

كذلك أوضحت إدارة التعليم في المقاطعة الغربية أنه "لا يستطيع مديرو المدارس عقد الامتحانات بسبب عجز دور الطباعة عن تأمين نقد أجنبي لاستيراد الأوراق والحبر اللازمين"، بحسب ما أوردته صحيفة The Guardian البريطانية، الأحد 20 مارس/آذار 2022.

الصحيفة نقلت عن مصادر رسمية – لم تسمها – قولها إن المشكلة قد تضطرهم إلى إيقاف امتحانات ما يقرب من ثلثي الطلاب في البلاد، ويبلغ عددهم 4.5 مليون طالب، وتُعد امتحانات الفصول الدراسية جزءاً من عملية تقييم مستمرة لتقرير انتقال الطالب إلى المرحلة الدراسية التالية في العالم التالي. 

جاءت الأزمة الاقتصادية المنهِكة إثر نقصٍ في احتياطي النقد الأجنبي اللازم لتمويل الواردات الضرورية، وأدى إلى تعرُّض البلد لنقص في الموارد الغذائية والوقود والمستحضرات الدوائية.

عربي بوست


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "رويترز": الدول الموقعة مع الولايات المتحدة هي الأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا
  • "رويترز": البيان المشترك: الاتفاق المطروح على الطاولة للإفراج عن الرهائن سيفضي إلى وقف فوري طويل الأجل لإطلاق النار في غزة
  • "رويترز": الولايات المتحدة و17 دولة تدعو في بيان مشترك إلى الإفراج فوراً عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حمـاس
  • نجاة فرق اطفاء الدفاع المدني وفوج اطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل بعدما استهدفهم الإحـتلال خلال إخماد النيران في حرج يارون