لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
58,835 مشاهدة
A+ A-

أصدرت نقابة الاطباء بيانٌ جاء فيه, "تبلّغ مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت خبر اعتقال الطبيب ريشار خراط خلال وجوده في دولة الامارات العربية المتحدة، كما تدارس ما رافق هذا الخبر من مداخلات اعلامية حول قضية الشكوى المقامة من الصحافية نيكول الحجل بحق الطبيب المذكور لدى نقابة الاطباء".

وأضاف, "لذلك نوضح ما يلي, تدعو نقابة الأطباء السلطات اللبنانية للعمل السريع مع السلطات الاماراتية لاطلاق سراح الطبيب ريشار خراط في اقرب وقت. علما ان وزير الخارجية اللبناني يتابع الموضوع مع السفير اللبناني في الامارات والمراجع الامنية والسياسية للافراج عنه".

وتابع, "تدين نقابة الاطباء اي تحريض او وشاية بحق الطبيب خراط، و تهيب بالسلطات القضائية اللبنانية التحرك و التحقق من اي امكانية تحريض او وشاية بقصد الأذى".


ولفت البيان, "تقدم الدكتور ريشار خراط بطلب تحقيق مهني حول قضية فقدان السيدة حجل لولديها، بعد ولادة مبكرة، كما تقدمت السيدة حجل بشكوى بالموضوع عينه ضمت الى الملف. و باشرت لجنة التحقيقات المهنية في النقابة دراسة المعطيات المتعلقة بالملف ، و هي بانتظار حضور السيدة حجل للادلاء بافادتها حسب نظام التحقيقات. تجدر الاشارة الى ان الطبيب قد حضر و ادلى بافادته فيما طلبت السيدة حجل التأجيل لمرات عدة بحجة الانشغال بالعمل، و هو ما أخر صدور قرار لجنة التحقيق حتى ساعتنا هذه".

ووفق البيان, "تهيب نقابة الاطباء بجميع الصحافيين و المواطنين عدم التشهير بالاطباء او اصدار احكام طبية قبل صدور نتائج التحقيقات عن النقابة. علما ان لجنة التحقيق قامت بكل الاجراءات اللازمة لتأمين الشفافية و السرعة عبر اقرار نظام جديد للتحقيقات يراعي مبادئ الوجاهية و الشفافية ،كما يضمن حصانة الاطباء الاستشاريين الذين يساعدون في التحقيقات بدون اي بدل و بتجرد".

ويذكر أنه أعادت الإعلامية ديما صادق تغريد تغريدة على موقع "تويتر"، قال فيها الناشر الأساسي ويُدعى صقر : "بلاغ للنائب العام المستشار حمد الشامسي هذا الشخص ريشار خراط قد تعدى على رموز الدولة بالسخرية والتهكم كما هو موضح ادناه والمذكور متهم في قضية قتل أجنة في لبنان بحق المذيعة نيكول حجل وهو متواجد حاليا في ابوظبي ليجتاز امتحان طبي في مركز aesthetic".

ثم نشرت صادق  عبر حسابها على "تويتر" رداً على الهجمات الإلكترونية عليها: منذ عام وأنا أدعم صديقتي نيكول الحجل التي فقدت جنينيها بسبب إهمال الطبيب ريشار خراط.كنت ولا زلت أدعو لتحقيق العدالة في هذه القضية الطبية.اليوم يتعرض خراط لحملة سياسية في دول عربية،ولذلك أؤكد أن موقفي منه ليس له أي شأن بمواقفه السياسية،و دعوتي هي لتحقيق لبناني مرتبط بإهماله الطبي. وقد قمت بهذا الريتويت تحديدا لانه يذكر قضية اهماله التي تسببت بمقتل اطفال صديقتي كما هو واضح للتنبيه حول ماضيه الطبي خاصة وانه كان يخضع لامتحان قبول طبي.

وأضافت في تغريدة أخرى: العونية عاملين حملة اني انا فسدت ع ريشار خراط.عن جد لازم يكون عندك IQ عوني لتفكر انه ريتويت ممكن يأدي لتوقيف حدا.اكرر كل موقفي من خراط هو خطأه الطبي،غير هيك ما خصني بمواقفه السياسية، واكيد مش انا اللي بفسد ع رأي حدا،وكنت اول المدافعين عن جاد غصن بهل اطار.بس شو بدي قلكن،فهمكن عوني.

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جورج قرداحي: هل من إنسان عاقل يصدق أنّ أزمة لبنان مع الخليج هي بسببي أنا؟!
  • الوزير السابق جورج قرداحي: المسيّرات الثلاث هي مصدر قوة للبنان.. الرسالة من المسيّرات التي أرسلت من دون سلاح وسلمية وصلت إلى الموقع من دون معرفتهم وأسقطوها بصعوبة ومسيراتنا صوّرت وأصبحت الداتا لدينا
  • الرئيس عون: ستكون نتائج الترسيم ايجابية لما فيه مصلحة الطرفين ولو لم تكن الأجواء ايجابية لما كنا تابعنا عملية التفاوض
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض مسيرة لحزب الله يوم الأربعاء الماضي وإسقاطها بعيداً عن المياه التجارية