لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,697 مشاهدة
A+ A-

 وجهت نقابة أطباء لبنان في بيروت، كتابا الى  رئيس دولة الامارات العربية المتحدة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان جاء فيه :"تتوجه النقابة  بأسمى آيات التقدير، وتود بالمناسبة أن تشير الى الروابط الاخوية المتينة والراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، دولة الامارات العربية المتحدة ولبنان، كما تود التنويه بأنكم لم توفروا جهدا لدعم لبنان ومساعدته على النهوض من محنته الاقتصادية والاجتماعية الراهنة ، فاستقبلتم اللبنانيين في دياركم ولم تتوانوا عن شد إزرهم وفتح أبواب العمل أمامهم، ووقفتم بإستمرار الى جانب بلدنا في الأزمات والشدائد وبذلتم أصدق الجهود في سبيل عودة العلاقات اللبنانية الخليجية إلى صفائها وحيويتها وثابرتم على تبديد ما اعتراها من شوائب غريبة كل الغرابة عما يجمعنا من روابط ود وأخوة".

وتابعت:"إن النقابة تقدر مواقفكم العزيزة على قلوب اللبنانيين ، والتي ستبقى محطة مضيئة في تاريخ علاقات الجمهورية اللبنانية ودولة الامارات الشقيقة ، يهمها ان تضع سموكم في الظروف التي واكبت توقيف الطبيب اللبناني ريشار الخراط من قبل أحد أجهزة الأمن الاماراتية من دون أن تملك النقابة أي معلومات عن سبب توقيفه الحاصل منذ ما يزيد على عشرة أيام. وعلى الرغم من تواصلنا مع وزارة الخارجية اللبنانية والمديرية العامة للأمن العام في لبنان لم نحصل بعد على أي معلومات حول سبب التوقيف، ولا يزال الطبيب موقوفا في دولة الامارات الشقيقة".

وختمت:"إن نقابة الأطباء التي ينتمي إليها الطبيب الموقوف تناشد سموكم ايلاء هذا الموضوع ما يستحقه من اهتمام، وتتمنى الافراج عن الطبيب الموقوف في أسرع الأوقات. هي تشكر حسن تفهمكم لما تتمناه وتتمنى دوام الازدهار لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة".

هذا وأعلنت عائلة الدكتور ريشار خراط الموقوف في دولة الامارات العربية المتحدة، في بيان "أنها التقت اليوم  المدير العام للامن العام سعادة اللواء عباس ابراهيم الذي أعلمها انه لا يزال يتابع هذه القضية بصورة حثيثة مع السلطات المختصة في دولة الامارات العربية المتحدة". 
 
وأفادت العائلة "انها تواصلت مع ابنها وانها كلفت فريقا من المحامين لاجراء المقتضى القانوني يتضمن محامية من الجنسية الاميركية لها خبرة  طويلة بهذا المجال".
 
وتتمنى العائلة على وسائل الاعلام "مشكورة استقاء المعلومات حصرا منها او من وكلائها القانونيين منعا لاي التباس".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • منتخب لبنان يهزم منتخب الأردن ٨٩-٧٠ ويتصدر تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لكأس العالم في كرة السلة
  • الخارجية الفرنسية: يجب إجراء إنتخابات الرئاسة اللبنانية بمواعيدها الدستورية وعلى ميقاتي تشكيل حكومة بأسرع وقت
  • مُهربون من الجنسية السورية بقبضة مخابرات الجيش.. الأول يزور فحوصات PCR والثاني "شوفير" السيارة بأوراق مزورة تتمة...
  • ميقاتي: نناشد الأشقاء العرب احتضان لبنان وشعبه خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه