لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,284 مشاهدة
A+ A-

طالب صحفيون في قناة الجزيرة، اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، بوقف استضافة المحللين والمسؤولين الإسرائيليين عبر شاشة القناة، كرد أولي على اغتيال الصحفية ومراسلة القناة في الضفة المحتلة شيرين أبو عاقلة.

وصباح الأربعاء، أعدم جنود الاحتلال بدمٍ بارد الصحفية أبو عاقلة حيث كانت تتواجد في جنين لنقل تغطيتها الصحفية مع مجموعة من الصحافيين قبل أن يباغتهم رصاص الاحتلال الذي لم يتوقف رغم إصابتها في المكان بصورةٍ مباشرة.

في السياق، كتبت المذيعة في قناة الجزيرة خديجة بن قنة عبر حسابها في تويتر: "مقاطعة الضيوف الإسرائيليين على الشاشة، ومحاكمة المجرمين مطلب أساسي".

واتفق معها المذيع أحمد منصور إذ كتب هو الآخر: "أضم صوتي لصوت الزميلة خديجة بن قنة وأطالب الجزيرة بوقف استضافة القتلة الاسرائيليين على شاشتها أو من يمثلهم".

وأضاف: "لقد شاهدناهم يقتلون شيرين أبوعاقلة بدم بارد واغتيال متعمد لواحدة من أهم الشهود على جرائمهم طيلة أكثر ما يقرب من ثلاثة عقود".

وفي أعقاب التغريدتين شارك المئات من النشطاء والصحافيين هذه الدعوات مطالبين إدارة القناة بالكف عن استضافة الإسرائيليين، والتعديل من السياسة التحريرية التي أخذت طابعاً مختلفاً عن السابق خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: قدس الإخبارية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الإقتصاد: الغرامات في قانون حماية المستهلك سترتفع حتى 5000 آلاف دولار وهناك سجن ودور أقوى لوزارة الإقتصاد تتمة...
  • الخارجية اللبنانية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن عن المجازر الإسرائيلية ضد المسعفين والمدنيين تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في منطقة بيريا قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة.
  • طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة بعلبك على علو متوسط. (الوكالة الوطنية)