لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,292 مشاهدة
A+ A-

أشارت صحيفة نداء الوطن أن "المنقوشة وخبز الصاج في مهبّ العاصفة، يبدو أن الحكومة قرّرت معاقبة الفقراء قبل دخولها تصريف الأعمال، في مقابل دعمها أصحاب كارتيلات الطحين والخبز الكبيرة.

ليس الرغيف وحده ما اختفى، فالمنقوشة وخبز الصاج سيلحقانه قريباً بعدما أصدرت الحكومة فرماناً قضى بحرمان هذه القطاعات من الطحين، فهل يفجر قرار وزير الاقتصاد الشارع مع أصحاب هذه المصالح؟

بشخطة قلم، قضت وزارة الاقتصاد على قطاع أفران المناقيش والصاج، بعدما أصدرت فرماناً قضى بحرمانه من الطحين وحصره فقط في أفران الخبز العربي، ما يعني أن مئات العائلات ستجد نفسها من دون عمل، بعد توجيه وزير الاقتصاد ضربته القاضية في وجهها، كنوع من الهروب إلى الأمام من أزمة الرغيف التي «نفّضت» الدكاكين من الخبز لليوم الثاني للأزمة، فتوفر فقط في السوق السوداء بـ30 ألف ليرة.

لليوم الثاني، دكاكين النبطية بلا خبز، في سابقة لم تشهدها المدينة منذ زمن، أقفلت على أثرها الأفران، وتوقف إنتاج الخبز داخلها، بينما نشط بيع الرغيف في السوق السوداء مسجلاً رقماً قياسياً بلغ 30 ألف ليرة، بحيث نشط عدد من الموزعين بالتواطؤ مع بعض اصحاب الدكاكين ببيع الربطة بـ30 ألف ليرة، ومش عاجبك «فتش ع ربطة إذا بتلاقي».

لقراءة المقال كاملاً: رمال جوني - نداء الوطن


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مخترع أول هاتف محمول في العالم: اتركوا أجهزتكم وعيشوا حياتكم! تتمة...
  • تفاصيل تعرض أحد مراكز الجيش في طرابلس للإعتداء وطعن عسكري..دخل المعتدي حاملًا "سكين وحقيبة" تتمة...
  • ألواح الطاقة الشمسية: أنظروا إليها تحترق! 5300$ اشتعلت على سطح المبنى ونجا من كارثة فيما لو كانت البطاريات داخل المنزل تتمة...
  • "خراب سيارتك.. خراب بيتك".. مبالغ خيالية بانتظارك عند أي عطل بسيط يطرأ على السيارة! تتمة...