لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
19,618 مشاهدة
A+ A-

أصدر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بيانًا وجاء فيه: "منذ اعلان دولة رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي يوم الجمعة الفائت سحب معالي وزير الطاقة والمياه وليد فياض الملفين المتعلقين بالكهرباء عن جلسة مجلس الوزراء، يحاول وزير الطاقة التغطية على ما فعله ببيانات ومواقف مرتبكة لم تنجح في اقناع الرأي العام بصوابية موقفه، خصوصاً وأنّه تحدث بنفسه أمام وزراء وشخصياً عن الاسباب الحقيقية لسحبه الملف. فهل يجرؤ الوزير على تسمية مَن طلب منه سحب الملف، ولماذا؟".

وتابع: "الملفت أنّه في محاولة للتغطية على فعلته، وزع وزير الطاقة اليوم بيانا يقول فيه أنّه "ليس بوارد السير بتوقيع صفقات بالتراضي لشراء الكهرباء بأثمان مرتفعة بل باعتماد الطرق القانونية السليمة التي تتيح المنافسة للجميع".

وأشار البيان إلى أنّ "السؤال الذي ينبغي على الوزير الاجابة عليه بكل وضوح ومن دون لف ودوران" هل طلب منه أحد اتمام صفقة شراء الكهرباء بالتراضي؟ وهل قال له أحد بقبول صفقة الشراء بالتراضي؟".

وتوّجه لفياض بالقول: "معالي الوزير اوقف نثر الغبار الذي لا يغطي ما فعلته وعد إلى ما سبق وابلغته لفريق رئيس الحكومة السبت الفائت من أنك ستعاود البحث مع رئيس الحكومة في الملفين، على أمل أن تتوقف العراقيل إلى فعل ما فعلته".

وأكّد البيان أنّ "دولة الرئيس لديه اولوية مثل سائر المواطنين وهي تأمين الكهرباء وليس الدخول في سجالات عقيمة".

وختم المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بالقول: "اقتضى التصويب".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي غادر بيروت اليوم متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة
  • يديعوت أحرونوت: نتنياهو أبلغ حكومة الحرب بأنه سيرسل وفداً إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث العملية العسكرية في رفح
  • الحز. ب يعلن قصف مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية في إطار الرد على اعتـdء|ت العـdو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصاً مجـ.زرة الناقورة والاعتـd|ء على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية فيه
  • الحز. ب يعلن استهداف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية