لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,493 مشاهدة
A+ A-

أصدر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بيانًا وجاء فيه: "منذ اعلان دولة رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي يوم الجمعة الفائت سحب معالي وزير الطاقة والمياه وليد فياض الملفين المتعلقين بالكهرباء عن جلسة مجلس الوزراء، يحاول وزير الطاقة التغطية على ما فعله ببيانات ومواقف مرتبكة لم تنجح في اقناع الرأي العام بصوابية موقفه، خصوصاً وأنّه تحدث بنفسه أمام وزراء وشخصياً عن الاسباب الحقيقية لسحبه الملف. فهل يجرؤ الوزير على تسمية مَن طلب منه سحب الملف، ولماذا؟".

وتابع: "الملفت أنّه في محاولة للتغطية على فعلته، وزع وزير الطاقة اليوم بيانا يقول فيه أنّه "ليس بوارد السير بتوقيع صفقات بالتراضي لشراء الكهرباء بأثمان مرتفعة بل باعتماد الطرق القانونية السليمة التي تتيح المنافسة للجميع".

وأشار البيان إلى أنّ "السؤال الذي ينبغي على الوزير الاجابة عليه بكل وضوح ومن دون لف ودوران" هل طلب منه أحد اتمام صفقة شراء الكهرباء بالتراضي؟ وهل قال له أحد بقبول صفقة الشراء بالتراضي؟".

وتوّجه لفياض بالقول: "معالي الوزير اوقف نثر الغبار الذي لا يغطي ما فعلته وعد إلى ما سبق وابلغته لفريق رئيس الحكومة السبت الفائت من أنك ستعاود البحث مع رئيس الحكومة في الملفين، على أمل أن تتوقف العراقيل إلى فعل ما فعلته".

وأكّد البيان أنّ "دولة الرئيس لديه اولوية مثل سائر المواطنين وهي تأمين الكهرباء وليس الدخول في سجالات عقيمة".

وختم المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بالقول: "اقتضى التصويب".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مُهربون من الجنسية السورية بقبضة مخابرات الجيش.. الأول يزور فحوصات PCR والثاني "شوفير" السيارة بأوراق مزورة تتمة...
  • ميقاتي: نناشد الأشقاء العرب احتضان لبنان وشعبه خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه
  • بالصور/ حالة من البلبلة بين المواطنين في محال الهواتف وغضب على مواقع التواصل! تتمة...
  • مروان شربل: لبنان لن يتنازل عن قانا ولا بأي شكل من الأشكال وهناك معلومات تتحدث عن إمكانية تدفع الشركة الملزمة ثمن الحصة التي تطالب بها "إسرائيل" من هذا البلوك (الجديد)