لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,752 مشاهدة
A+ A-

تشهد الولايات المتحدة وكندا حملة لسحب الفراولة من الأسواق، بعد الاشتباه بتسببها في نحو 30 حالة مؤكدة من التهاب الكبد الوبائي في البلدين، حسبما نشرته شبكة NBC News الأمريكية، الإثنين 30 مايو/أيار 2022.

ويبحث محققون فيما إذا كانت هذه الفاكهة وراء حالات الإصابة المرتفعة نظرياً في الولايات المتحدة وكندا مؤخراً بهذا المرض الوبائي.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن إدارة الغذاء والدواء، فقد تجاوزت الكميات التي حددتها السلطات مدة صلاحيتها، ووُزِعَت بين 5 مارس/آذار و25 أبريل/نيسان، لكن السلطات أعربت عن قلقها بشأن أي شخص قد اشترى منها وجمّدها.

تناوَلوا الفراولة قبل الإصابة

وذكر البيان: "تُظهِر تحقيقات التتبع أنَّ الحالات في كاليفورنيا ومينيسوتا وكندا تشير إلى أن أصحابها اشتروا فراولة عضوية طازجة تحمل علامة FreshKampo أو HEB قبل الإصابة بالمرض".

وشهدت الولايات المتحدة 17 حالة إصابة بالتهاب الكبد أ، واحتاجت العشرات منها دخول المستشفى، وأكدت السلطات الكندية 10 حالات على الأقل بحلول يوم الجمعة 27 مايو/أيار.

ووُجِدَت 15 من الحالات في الولايات المتحدة في ولاية كاليفورنيا. ووفقاً لإشعار الصحة العامة الصادر في كندا، عُثِر على حالات في ألبرتا وساسكاتشوان.

وبيعت الدفعات التي يُشتبَه في إصابتها بالفيروس في سلاسل بقالة شهيرة، بينما أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالتخلص من الفراولة فوراً في حال عدم تأكد أي شخص من المكان الذي اشترى فيه الفراولة والعلامة التجارية التي اشتراها.

وفقاً لمركز Mayo Clinic الطبي الأكاديمي، فإنَّ التهاب الكبد الوبائي (أ) هو عدوى تنتقل عن طريق الفيروس وتسبب الالتهاب وقد تضعف وظائف الكبد. ومن الشائع انتشاره عن طريق تناول طعام أو ماء ملوث بالفضلات.

وتجري حالياً تحقيقات مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، ووكالة الصحة العامة الكندية والوكالة الكندية لفحص الأغذية.

(موقع عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الخارجية اللبنانية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن عن المجازر الإسرائيلية ضد المسعفين والمدنيين تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في منطقة بيريا قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة.
  • طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة بعلبك على علو متوسط. (الوكالة الوطنية)
  • بو حبيب استقبل فرونتسكا وإيثان غولدريتش : سنستمر بالدفع نحو التطبيق الكامل للقرار ١٧٠١ لتحقيق الاستقرار المنشود تتمة...