لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,200 مشاهدة
A+ A-

بينما يكمل عامل النظافة الأردني محمد عمر الأسمر مشواره مقترباً من الحصول على درجة البكالوريوس في المحاسبة من إحدى الجامعات الأردنية بتقدير جيد جداً، حصد آلاف الإعجابات عقب تفاعل قصّته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

فقد أطلّ الأسمر بصور ظهر فيها بملابس التخرج والعمل في آن واحد. وأوضح الشاب في حديث لـ"العربية.نت"، أنه يعمل في بلدية عمّان عامل نظافة، يتجول في شوارع العاصمة ويزيل النفايات من الشارع إلى عربته، ومن ثم يفرغها في مكانها المخصص.

كما كشف أنه حصل على شهادة الثانوية العامة خلال عمله كعامل وطن، موضحاً أنه كان يعمل من الساعة العاشرة والنصف مساء وحتى السادسة والنصف صباحا، وحين ينهي عمله يذهب للبيت يدرس لمدة ساعتين ثم يذهب لتقديم امتحانات "التوجيهي".

وأشار الأسمر إلى أنه اقترب من الحصول على درجة البكالوريوس بتخصص المحاسبة بتقدير جيد جداً رغم ظروف العمل المتعبة والشاقة، مشيراً إلى أن الجامعة تطالبه بمستحقات مالية مترتبة عليه ليتمكن من استلام شهاداته.

كذلك كشف أنه عندما أراد التسجيل والدراسة في الجامعة أخبر والده بذلك لكن لم يستطع مساعدته بسبب ظروف الحياة الصعبة، مشيرا إلى أنه اضطر للاستدانة من أجل إكمال تعليمه.

وأوضح أنه خلال فترة جائحة كورونا وعندما تحول الدوام عن بعد كان يحضر محاضراته أثناء تجوله في الشوارع مؤديا عمله.

احترمه كثيرون باستثناء بعض الانتقادات

أما عن نظرة الناس، فأوضح أنه لطالما نال احترام الجميع باستثناء بعض الانتقادات، مضيفا أن ما دفعه لإكمال تعليمه هو طموحه ورغبته في تطوير نفسه.

وتابع الأسمر وهو متزوج أنه كان يتعرض لضغط شديد وتعب وإرهاق للتوفيق بين البيت والدراسة والعمل.

يشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن كانوا عبروا عن فخرهم بما وصل إليه الأسمر.

وتداول النشطاء صور الشاب المكافح بثوب التخرج ومعه أدوات عمله إلى حد كبير، حاصدة مئات الإعجابات والمشاركات.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس إتحاد نقابة موظفي المصارف للجديد: كل ما نريده أن تنتهي هذه الحادثة بسلام ولن نلجأ إلى الإضراب لأنه "لا بقدم ولا بأخر"
  • شقيق المودع الذي يحتجز رهائن في المصرف في الحمرا للجديد: والدنا في مستشفى الزهراء وقد استدنا لعلاجه ولا قدرة لنا لإستكمال العلاج ولا مشكلة لدينا بدخول أخي إلى السجن وكل ما نريده هو "انو نفك ضيقتنا"
  • شقيق المودع الذي يحتجز رهائن في المصرف في الحمرا لـ"الجديد": أخي لم يدخل معه سلاحاً إلى المصرف بل أدخل مواد مشتعلة واستحوذ على السلاح من مكتب مدير الفرع
  • سكاي نيوز عربية: عشرات المودعين يصلون إلى محيط المصرف الذي يشهد حادث احتجاز رهائن تضامناً مع المسلح