لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
51,814 مشاهدة
A+ A-

لن تضل طريق البيت، فقط اتبع صوت الموسيقى. هناك يتداخل صوت "الكمنجة" والبيانو. شربل يحبِك نوتاته على كتفه، وأنامل جاد اللؤلؤية ساحرة في تماهيها مع مفاتيح البيانو.
يتغلغل إبداعهما في خلجات الروح حين يعرجان على "البيت الصامد" في الجنوب، يستحلفان العصفور بالغصن، ويصلان إلى هويتهما العصرية الخاصة.. بسلاسة وتناغم تنساب الأصوات الصافية لتبني "الأداء الفاضل".
"يخليلي اياكن.. بيي كان يقلي أطيب ناس هني أهل الجنوب" بهذه العبارة استقبلنا السيد جورج وديع الصافي. بين الاستديو وشركة الإنتاج والبيت، هالة من التهذيب ترافقك كيفما درت، كأنها السمة العامة لهذه العائلة الودودة وصهرها الملم بكل تفصيل خلف الكواليس المخرج روبير بيضة.
يكيل السيد جورج حروفه بعناية، وكأنه "يدوزن" الكلام كأوتار العود قبل الإجابة. وحين تسأله عن الواقع، يلوي برأسه متذمرًا من القشور التي تطفو باسم الفن في عصرنا دون أي تسمية، فقط يكتفي بتمرير رسائله عبر ذكر والده الراحل وديع الصافي، فيغرف من مدرسته قيمًا وموروثات تشبه مجتمع "قطعة السما".
أكثر ما يستميل الإنتباه حرصه على الأداء المتقن. لا يمل من إعادة التسجيل لشربل وجاد حتى ينال قسطه من الرضا الفني. وكذا الشابان ورثا عن والدهما تلك الخصلة في النقد الذاتي للأداء.. فهذه العائلة "فارابية" لا يشبع آذانها الموسيقية إلا الإتقان.
وبعد كل أداء، يعلو صوت السيدة رولى، ام شربل وجاد التي تشربت الفن وغذته بالأمومة، تسمعها تعلّق على "القفلة" وتثني بعد كل صوت على أداء صغيريها.
داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ

إعداد وتنفيذ داليا بوصي - تصوير ومونتاج علي شعيتو

Tiktok: Safi Brothers
Insta: safi_brothers
Youtube: Safi Brothers
FB: Safi Brothers


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: وزير الدفاع غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن "عبارات قاسية" تجاه "إسرائيل"
  • القناة 13 الإسرائيلية: اعتراض جسم مشبوه في كريات شمونة أطلق من لبنان
  • للمرة ‏الثانية.. الحزب ‏استهدف ‏ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحـتلة بصواريخ فلق.
  • الحزب ‏استهدف ‏ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحـتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابها إصابةً مباشرة. ‏