لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
19,384 مشاهدة
A+ A-

صدر عن مستشفى هيكل بيان توضيحي، أشار إلى "خبر ورد عبر موقع التواصل الاجتماعي مفاده رفض استقبال المريضة "ي.ر.م" في مستشفى هيكل على خلفية عدم دفع مبلغ مالي، ما أدى في ما بعد إلى وفاة الطفلة".
 
أضاف البيان: "في البداية تتقدم ادارة مستشفى هيكل من عائلة الفقيدة بأحر التعازي طالبين لها الرحمة، كما تؤكد أنّ هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلاً.
 
- تم استقبال الطفلة " ي.ر.م " في قسم الطوارىء في مستشفى هيكل في 18/6/2022، في تمام الساعة التاسعة والثلث صباحا، وهي تعاني من تقيؤ وحرارة، وبحسب الاهل كانوا قد حاولوا ادخالها إلى عدة أقسام طوارىء منذ الصباح الباكر.
 
- بعد ادخال الطفلة إلى قسم الطوارىء وأخذ المؤشرات الحيوية لها التي كانت طبيعية باستثناء الحرارة المرتفعة، تم فحصها من قبل الفريق الطبي في الطوارىء واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة، واعطاؤها الادوية التي تتناسب مع حالتها بانتظار إجراء الفحوصات الشعاعية.
 
- وهنا حدث مع الطفلة ما يحدث مع عدة أطفال عند وجود حرارة مرتفعة: out serum، لذلك كانت بحاجة لوضع مصل من جديد وإجراء الصورة الشعاعية المطلوبة abdominal TDM  تعذر على الفريق التمريضي في الطوارىء وضع المصل من جديد، وبحسب البروتوكولات في المستشفى طلب الاستعانة بفريق متخصص من قسم العناية لوضع مصل آخر.
 
- وهنا أراد الأب أخذ الطفلة والذهاب بها رغم محاولة اقناعه من قبل أطباء الطوارىء بأنّ ذلك قد يعرض حياتها للخطر.
 
- تبين نتيجة الفحوصات أنّ الطفلة تعاني من وجود آثار دم في الخروج وهي بحاجة للدخول المستشفى لمتابعة تلقي العلاج اللازم ( الذي ربما يكون جراحي).
 
- وهنا توجه والد الطفلة إلى قسم الادارة لاتمام معاملات الدخول بينما بقيت الطفلة في الطوارىء لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج، وهذا ما يحدث عادة ولا يؤخر إجراء أيّة فحوصات أو علاجات المريض.
 
- عاد الاب وأخذ الطفلة وخرج من الطوارىء دون الرجوع للفريق الطبي او التمريضي وذلك في تمام الساعة 12,07. وبالطبع بدون تسديد أيّة مبالغ مالية لقاء الفحوصات والعلاجات الاولية التي اجريت لها.
 
- يذكر أنّ حالة المريضة كانت مستقرة وعلاماتها الحيوية ثابتة في قسم الطوراىء ونتيجة فحوصاتها ضمن المعايير الطبيعية عدا وجود أثار دم في الخروج.
 
- عليه، إنّ ملف الطفلة الطبي والالكتروني وأرشيف كاميرات قسم الطوارىء تحت التصرف في حال احتجنا إلى الرجوع اليها.
 
- إنّنا في مستشفى هيكل كنا وما زلنا ثابتين على رسالتنا رغم الظروف الصعبة التي تقضي باستقبال وعلاج جميع الحالات الطارئة دون أيّ استثناء، وطلب المرافقات الادارية لدخول المرضى للمستشفى لا يعني التأخير في العلاج.
 
نحن اليوم أحوج من اي وقت الى التكافل والتضامن معاً لحماية ما تبقى من أدمغة طبية دون المساس بسلامة المرضى عليه، نطلب من جميع وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر والدقة في نقل المعلومات".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي
  • الأخبار: حديث في الإعلام العبري عن أن الجيش الإسرائيلي قرّر تغيير سياسة الرد في لبنان، ورفع شدة الضربات واتساعها مقابل كل هجوم، مع استعداد أكبر للحرب.. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه «بعد رفح ستكون هناك عملية برية في الشمال»
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط عدد من الإصابات في صفوف المستوطنين بينهم إصابة خطيرة بعد إطلاق نار على حافلة في منطقة الأغوار