لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,239 مشاهدة
A+ A-

 ناشد رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا في بيان، "الرؤساء إيلاء مناجم الحمر أيّ الأحجار النفطية في قاطع حاصبيا الاهتمام، لما تحويه من ثروة بترولية ضخمة تؤمن في حال العمل على إعادة استغلالها، دخلاً وفيراً لخزينة الدولة ويداً عاملة لأكثر من ألف شخص".
 
وأشار خلال جولة مع عدد من أعضاء المجلس البلدي ومزارعين في الأنفاق وعلى معدات التنقيب المتروكة في العراء والمنشآت التي دمرتها المدفعية الإسرائيلية، إلى أنّ "هذه المنطقة تحوي إضافة إلى الحمر، كميات كبيرة من الغاز بشهادة شركة نروجية كانت أجرت دراسة ميدانية مطلع السبعينيات".
 
وشدّد على أنّ "هذه المنطقة من أغنى المناطق بخيراتها المطمورة تحت الأرض، والتي كان الانتداب الفرنسي أول من بادر إلى استخراج الحمر"، داعياً الدولة إلى "الإسراع في إعادة تشغيل المناجم".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس جمعية المودعين : المودع كلّفني بالتفاوض باسمه للحصول على 210 آلاف دولار وهو مبلغ يشكل كامل وديعته
  • رئيس إتحاد نقابة موظفي المصارف للجديد: كل ما نريده أن تنتهي هذه الحادثة بسلام ولن نلجأ إلى الإضراب لأنه "لا بقدم ولا بأخر"
  • شقيق المودع الذي يحتجز رهائن في المصرف في الحمرا للجديد: والدنا في مستشفى الزهراء وقد استدنا لعلاجه ولا قدرة لنا لإستكمال العلاج ولا مشكلة لدينا بدخول أخي إلى السجن وكل ما نريده هو "انو نفك ضيقتنا"
  • شقيق المودع الذي يحتجز رهائن في المصرف في الحمرا لـ"الجديد": أخي لم يدخل معه سلاحاً إلى المصرف بل أدخل مواد مشتعلة واستحوذ على السلاح من مكتب مدير الفرع