لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,856 مشاهدة
A+ A-

أكدّ رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون أنّ "فرنسا متعلقة بصورة مميزة وخاصة بروابط الاخوة التي تجمعها مع لبنان ومع الشعب اللبناني".

جاء ذلك، في برقية شكر وجهها إلى رئيس الجمهورية ميشال عون رداً على برقية التهنئة التي كان وجهها إليه لمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الفرنسية.

وفي ما يلي نص البرقية:

"فخامة الرئيس وأيّها الصديق ميشال، تلقيت ببالغ التأثر برقية التهنئة التي شئتم ارسالها الي على إثر إعادة انتخابي رئيساً للجمهورية. كما تعلمون أنّ فرنسا متعلقة بصورة مميزة بروابط الاخوة التي تجمعها مع لبنان ومع الشعب اللبناني".

وقد توجه الرئيس الفرنسي في البرقية بعبارات التقدير والاعراب عن الصداقة التي تربطه مع الرئيس عون.

إلى ذلك، استقبل الرئيس عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، النائب السابق سيزار معلوف وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد عموماً وفي البقاع خصوصاً. كما تطرق البحث إلى أوضاع النازحين السوريين إضافة إلى الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

واستقبل الرئيس عون رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين السيدة نورا جنبلاط مع وفد من اللجنة ضم السيدات: اندره داعوق، وهلا شاهين وصفاء سعيدي ولينا تنير. وقد وجهت السيدة جنبلاط دعوة إلى رئيس الجمهورية واللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون لحضور افتتاح مهرجانات بيت الدين لهذه السنة، واطلعته على برنامج حفلات المهرجانات  في 13 و15 و16 و17 تموز المقبل، كما سيتضمن البرنامج هذه السنة معارض في قاعات قصر بيت الدين حول محتويات القصر، ومنحوتات للاخوة بصبوص وصور من الطبيعة اللبنانية وأخرى من الواقع الراهن. وستحيي الليلة الأولى في 13 تموز فرقة  Les cordes Re̕sonnantes   التي ستقدم معزوفات كلاسيكية لكبار الملحنين، والليلة الثانية في 15 تموز ستتضمن سهرة طرب مع الفنانة دالين جبور والتخت الشرقي. وتختتم المهرجانات مع غي مانوكيان وفرقته في 16 و17 تموز.

وأشارت السيدة جنبلاط إلى أنّ الدخول إلى ليالي المهرجانات سيكون مجانياً في كل الحفلات لافتة إلى أنّ الهدف من إقامة المهرجانات هذه السنة على رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد هو التأكيد على ثقافة الحياة وعلى حضور الفن اللبناني الراقي لأنّ كل الفرق المشاركة لبنانية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 12 الإسرائيلية: اعتراض 3 أهداف جوية مشبوهة في المجال البحري لنهاريا وعكا
  • المراسل العسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي: 200 ألف إسرائيلي في الملاجئ بالشمال بعد إطلاق 3 مسيّرات فوق نهاريا
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اعتراض فوق عكا وصفارات الإنذار سُمعت أيضاً في خليج حيفا
  • القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يقصف بالمدفعية أهدافاً بجنوب لبنان بعد تسلل مسيرات إلى الجليل الغربي