لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,130 مشاهدة
A+ A-

أثارت صورة عفوية لطفلٍ ينزع قميصه، ليضعه على رأس شقيقه الأصغر، وذلك لحمايته من الشمس، إعجاب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر بحسب العربي الجديد.

والتقطت الصورة في منطقة ورقلة، ظهر الثلاثاء، في عزّ الظهيرة، إذْ تمر الجزائر بموجة حرارة.

وتداولت عشرات الصفحات على مواقع التواصل صورة الطفل حذيفة، وسط مدينة ورقلة، وهو يضع قميصه على رأس شقيقه الأصغر، أثناء توجّههما إلى المنزل.

وحصلت الصورة والسلوك العفوي الإيثاري للطفل حذيفة إزاء أخيه الأصغر على إعجاب وتقدير الكثيرين على مواقع التواصل.  

وقال الطفل حذيفة لقناة "الشروق" المحليَّة إنّه قام بذلك بعدما أخبره شقيقه الأصغر أنّه يشعر بشدّة الحرارة.

أمّا الشاب يوبا الشاوي، ملتقط الصورة، فقال أيضًا: "قمت بالتقاط الصورة بكلّ عفوية، وأنا متوجه إلى عملي في الساعة الواحدة ظهرًا. كان الجو حارًا جدًا، ولفت انتباهي الطفل الشجاع وهو يحمي بقميصه أخاه الأصغر منه من أشعة الشمس الحارقة. سبحان الله، الرجولة لا تكتسب، بل تسير في الدم منذ الصغر. قمت بنشر الصورة، ولم أتوقع أن تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتفاعلت عدة قنوات محلية مع قصة الطفل وشقيقه على بساطتها، وزارت بيت العائلة للتعرف على حذيفة.

وتضرب الجزائر موجات حرارة مرتفعة، إذْ أعلنت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، تسجيل درجات حرارة قياسية تصل إلى 49 درجة تحت الظل تدوم لغاية يوم غد الخميس، وتشمل ولايات برج باجي مختار وأدرار وورقلة وتيميمون جنوبيّ البلاد.

المصدر: العربي الجديد

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس جمعية المودعين : المودع كلّفني بالتفاوض باسمه للحصول على 210 آلاف دولار وهو مبلغ يشكل كامل وديعته
  • رئيس إتحاد نقابة موظفي المصارف للجديد: كل ما نريده أن تنتهي هذه الحادثة بسلام ولن نلجأ إلى الإضراب لأنه "لا بقدم ولا بأخر"
  • شقيق المودع الذي يحتجز رهائن في المصرف في الحمرا للجديد: والدنا في مستشفى الزهراء وقد استدنا لعلاجه ولا قدرة لنا لإستكمال العلاج ولا مشكلة لدينا بدخول أخي إلى السجن وكل ما نريده هو "انو نفك ضيقتنا"
  • شقيق المودع الذي يحتجز رهائن في المصرف في الحمرا لـ"الجديد": أخي لم يدخل معه سلاحاً إلى المصرف بل أدخل مواد مشتعلة واستحوذ على السلاح من مكتب مدير الفرع