لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,014 مشاهدة
A+ A-

تحت عنوان توقيف عسكريين متورطين بإبحار مركب العبدة، كتب محمد ملص في الأخبار:
قبل حوالي أسبوعين، انطلق من مرفأ العبدة في عكار، مركب صيد يحمل 80 شخصاً تمكن من الوصول إلى شواطئ اليونان. لم يكن مركب العبدة أول مراكب الهجرة غير الشرعية التي انطلقت من الشواطئ الشمالية في الأشهر الأخيرة، لكن القوى الأمنية فتحت تحقيقاً موسعاً في ملابسات إبحاره بعد معلومات عن تورط عناصر من الجيش والقوى الأمنية في تسهيل خروجه.
محملاً بعائلات وأطفال بينهم رضّع، أبحر المركب ليلاً من حوض مرفأ العبدة الذي يخضع لرقابة استخبارات الجيش. فكيف تمكن من الإبحار في وقت متأخر من الليل، علماً أنه كان بين المهاجرين 15 عسكرياً فروا من الخدمة العسكرية واصطحبوا عائلاتهم معهم. مصدر أمني كشف لـ«الأخبار» عن تواطؤ عدد من العسكريين أدى إلى تسهيل خروج المركب من دون أي اعتراض أمني. وفي التفاصيل أنه عند الثانية عشرة ليلاً...
لقراءة المقال كاملًا: اضغط هنا 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس إتحاد نقابة موظفي المصارف للجديد: كل ما نريده أن تنتهي هذه الحادثة بسلام ولن نلجأ إلى الإضراب لأنه "لا بقدم ولا بأخر"
  • شقيق المودع الذي يحتجز رهائن في المصرف في الحمرا للجديد: والدنا في مستشفى الزهراء وقد استدنا لعلاجه ولا قدرة لنا لإستكمال العلاج ولا مشكلة لدينا بدخول أخي إلى السجن وكل ما نريده هو "انو نفك ضيقتنا"
  • شقيق المودع الذي يحتجز رهائن في المصرف في الحمرا لـ"الجديد": أخي لم يدخل معه سلاحاً إلى المصرف بل أدخل مواد مشتعلة واستحوذ على السلاح من مكتب مدير الفرع
  • سكاي نيوز عربية: عشرات المودعين يصلون إلى محيط المصرف الذي يشهد حادث احتجاز رهائن تضامناً مع المسلح