لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,581 مشاهدة
A+ A-

بدا من مواقف المعنيين بالاستحقاق الحكومي ومن التطورات التي تعيشها البلاد، انّ النظر قد صُرف كلياً عن مسألة تأليف حكومة جديدة لمصلحة تصريف اعمال، يتفرّغ له حالياً الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي الذي عاد مكتبه الاعلامي إلى توزيع مواعيد لقاءاته ونشاطاته مسبقاً، في خطوة تؤكّد أن لا لقاء مرتقباً بينه وبين رئيس الجمهورية ميشال عون للبحث في التأليف، انما يمكن ان يحصل لقاء لمناقشة ملفات اخرى، حيث أكّد مصدر رفيع لـ"الجمهورية"، أنّ "الاتصالات متوقفة بهذا الشأن ولا حرارة تُرصد في أي من الهواتف المعنية التي بدأت تتحدث عن الاستحقاق الرئاسي والتحضير لمعركة ستُفتح من الباب العريض بعد إتمام اتفاق الترسيم بين لبنان والأراضي المحتلة عبر الامم المتحدة".
وكشف المصدر أنّ العد العكسي بدأ لانجاز الاتفاق، وانّ المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم يتابع مفاوضاته مع الوسيط الاميركي آموس هوكشتاين، الذي يُتوقع ان يزور لبنان قريباً ليسلّم الردّ النهائي على مطالبة لبنان بالحصول على حقوقه كاملة بموجب ترسيم الحدود البحرية (الخط 23 + حقل قانا + 475 كلم جنوب الخط نفسه). وأشار المصدر إلى انّ الاتجاه ينحو إلى رفض توقيع اتفاقية مشتركة مع العدو، وانّ مسألة آلية التوقيع ومكان التوقيع بدأت تُبحث على مستوى عالٍ.

وبحسب صحيفة "الجمهورية"، يُتوقع ان تنشغل الاوساط السياسية والدبلوماسية في الأيام المقبلة بموعد زيارة هوكشتاين وبرنامج لقاءاته، وما إذا كان سيستهلها كما سابقتها بلقاء مع اللواء ابراهيم، كأولى المحطات التي تحمل إشارات مهمّة لجهة جدّية المسعى الأميركي.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • باسيل خلال زيارته دار الفتوى: "سماحة المفتي قل للرئيس سعد الحريري أنا أحبّه وأتمنّى عودته لرئاسة الحكومة" تتمة...
  • توقف قلبه وارتقى بعد مطاردة قوات الإحتلال له.. الطفل ريان سليمان أيقونة جديدة تجسد معاناة الطفولة في فلسطين تتمة...
  • بو صعب: نتوق أن يتسلم الرئيس عون الرد أو العرض الخطي من هوكشتاين خلال 24 ساعة.. والجو إيجابي تتمة...
  • بالفيديو/ قوات الاحتلال تقوم بإصلاح السياج الشائك في منطقة "طوفا" عند حدود ميس الجبل بعد تمكن شخصين من العبور إلى داخل الأراضي المحتلة تتمة...