لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,528 مشاهدة
A+ A-

تخطت الجائزة الكبرى لسحب يانصيب «ميغا ميليينز» الأميركي المقرر إجراؤه غداً (الجمعة) حاجز المليار دولار؛ ما يجعلها رابع أكبر جائزة من نوعها على الإطلاق، على ما أعلنت الجهة المنظمة لهذه اللعبة الأربعاء.
وتواصل قيمة الجائزة الكبرى لهذا اليانصيب الازدياد منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وتنمو معها أحلام المشاركين في اللعبة، في حين لم ينجح أحد في تخمين الأرقام الستة الصحيحة في آخر 29 سحباً، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وستتخطى قيمة الجائزة الكبرى، الجمعة، عتبة مليار دولار، بحسب بيان أصدرته المجموعة القائمة على «ميغا ميليينز». بعد سحب ليلة الثلاثاء، تعرّض موقع «ميغا ميليينز» لعطل فني استمر ساعتين تقريباً بسبب الإقبال الكثيف، وفق المجموعة.
ولا تتخطى فرص الفوز بهذا المبلغ المغري واحداً من 303 ملايين. للمقارنة، فإن احتمال التعرض لصاعقة يبلغ واحداً من مليون، بحسب بيانات السلطات الصحية الأميركية.
وبلغت قيمة أكبر جائزة في تاريخ اليانصيب 1.586 مليار دولار. وتم الفوز بها في يناير (كانون الثاني) 2016 في اليانصيب الأميركي الرئيسي الآخر، «باور بول»، لكن المبلغ قُسّم على ثلاثة فائزين.
ويمكن للفائز المحتمل في سحب الجمعة أن يحصل على مليار دولار إذا ما وافق على تقسيط الدفعات على ثلاثين عاماً. أما إذا أراد تسلم جائزته دفعة واحدة، فلن يحصل سوى على مبلغ 603 ملايين دولار، يُخصم جزء منه للضرائب، بحسب تقدير «ميغا ميليينز».
وأطلقت لعبة «ميغا ميليينز» عام 2002، وجرى تعديل صيغتها مرات عدة لتقليل احتمال الفوز بالجائزة الكبرى، ما زاد من احتمالات تراكم الجائزة بانتظام إلى مئات الملايين من الدولارات.

المصدر:  «الشرق الأوسط»


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • خلافات دامية في بلدة الفاعور- زحلة: مقتل طفل وعمه وجريح في حال حرجة.. وأجواء من الحذر والترقّب تسود المنطقة تتمة...
  • من آخر سنديانات بنت جبيل المعمّرة الطيبة.. المدينة تودع ابنها "الكندرجي العتيق" الحاج أحمد محمد سعد إلى مثواه الأخير (صور وفيديو) تتمة...
  • وزير الصناعة: لبنان على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً تتمة...
  • القاضية عون: طيب كيف القاضي يللي مفروض يعطي العدالة لا ينصف اقله بعيش كريم ؟ تتمة...