لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,831 مشاهدة
A+ A-


توقعت مصادر سياسية دخول موسكو على الملف الرئاسي؛ لأنها ليست في وارد إخلاء الساحة لواشنطن وباريس. وقالت إن “انشغالها في حربها في أوكرانيا لا يعني أنها مضطرة لعدم الالتفات إلى الساحة اللبنانية”.
وكشفت عبر “الشرق الأوسط” عن أن الإدارة الروسية بدأت استكشاف الأجواء تحضيراً لإيفاد الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إلى بيروت، وفي جدول أعماله التواصل مع حلفاء موسكو حول الاستحقاق الرئاسي؛ لأن لديها مخاوف من أن يتمدد عدم الاستقرار في لبنان إلى سوريا التي تحظى باهتمامها نظراً إلى النفوذ السياسي والعسكري الذي تتمتع به فيها”.
وقال إن “لبنان يستعد للتعاطي مع حراك دولي أكثر فاعلية ينطلق بالتوازي مع دخوله؛ بدءاً من أول أيلول المقبل، في الاستحقاق الرئاسي؛ لأن المجتمع الدولي لن يتركه وحيداً، يقلع شوكه بيديه، خصوصاً أن إمكانية التوافق على رئيس جديد ما زالت متعذرة، ولا يمكن مقاربة هذا الاستحقاق من دون أن تتأمن له رافعة دولية تكون بمثابة كاسحة ألغام لتعطيل الفخاخ التي تعوق إنجازه في موعده”.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير عاجلة من وزراء الطاقة الأوروبيّين لخفض فواتير الطاقة تتمة...
  • السفير السّوري من بعبدا: تم إبلاغ الدول المعنية بأن سوريا لا تعطّل عودة أبنائها اليها تتمة...
  • وفد قطري في لبنان: قطر مستعدة لاستقبال الكفاءات اللبنانية للعمل! تتمة...
  • نقابة الافران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان: ننتظر اليوم جدولا يتسم بالانصاف وإلا فلن نرضى بالفوضى والظلم تتمة...