لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,289 مشاهدة
A+ A-

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبد اللهيان، ممثل الرئيس نبيه بري عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان والوفد المرافق في مقر وزارة الخارجية في طهران. 

عبد اللهيان رحب بالوفد، محملاً إياه كل التقدير للرئيس بري، ومشدّداً في ما يتعلق بقضية تغييب الامام السيد موسى الصدر وأخويه على أنّ طهران مصممة دائماً على متابعة الأمور مع الاخوة في لبنان حتى كشف القضية وعودة الامام وأخويه. 

وعن الوضع في لبنان، قال: "نعلم أنّ لبنان يمر بوضع صعب والبعض يسعى لتحقيق أهدافه الخاصةـ ولكن الشعب اللبناني استطاع الصمود والوقوف ونحن على ثقة بأنّه سوف يتجاوز هذه المحنة". 

وأكدّ أنّه "نحن نرغب بقوة بالعمل لأجل لبنان ولنا تجربة مهمة على صعيد البنى التحتية".

وحول موضوع تزويد لبنان بالفيول والطاقة، قال عبد اللهيان: "لدينا إمكانيات فنية وهندسية لإقامة معملين في لبنان، واحد في بيروت وآخر في الجنوب بقدرة 1000 ميغاوات لكل منهما وفي مدة قصيرة يمكن إنشاء معامل بقوه 25 ميغاوات في المناطق، ونحن بانتظار الحكومة اللبنانية التي أبلغتنا أنّها تتابع الموضوع". 

وحول موضوع ترسيم الحدود البحرية، شدّد وزير الخارجية على أنّ الجمهورية الإسلامية في ايران خلف لبنان في هذا الموضوع. 

بدوره ممثل الرئيس بري، حمدان شرح الوضع في لبنان بكل تفاصيله والتحديات التي تواجهه والصعوبات التي يمر بها الشعب اللبناني، محددا العقد التي يعاني منها في الزمن الصعب ومفنداً صعوبة تشكيل حكومة في الوقت الحرج الذي دخلت فيه البلاد الفترة الدستورية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • يديعوت أحرونوت: سقوط 5 صواريخ على الأقل في كريات شمونة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق أكثر من 20 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الغربي.
  • الحز. ب في ردٍ ثان على الاعتد|ء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين، يستهدف ‏مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية
  • الحز. ب يرد على ‏الاعتد|ءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية و خصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين، بقصف قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة ‏بصواريخ الكاتيوشا