لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,515 مشاهدة
A+ A-

وصل عدد العسكريين الذين تركوا الخدمة في الجيش اللبناني إلى قرابة 5 آلاف جندي، وفق ما نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر خاص، اليوم.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية المسألة، إن قرابة خمسة آلاف عسكري تركوا الخدمة في الجيش البالغ قوامه 80 ألف جندي منذ بداية الأزمة، مضيفاً أن قرار قيادة الجيش السماح للجنود بوظائف جانبية قلّل الوتيرة التي يترك بها الجنود الخدمة.

وكانت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا قد أبلغت أمس وزير الدفاع موريس سليم بأن المساعدة الأميركية لأجور الجنود اللبنانيين «باتت في مراحلها التنظيمية الأخيرة وستُدفع للعسكريين عبر أحد برامج الأمم المتحدة».

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أبلغت الكونغرس بخطط لتخصيص 67 مليون دولار من المساعدات العسكرية للبنان لدعم رواتب الجنود اللبنانيين.

ورداً على ذلك، قال متحدث باسم الجيش للوكالة إن لا معلومات لديه عن مثل هذا الدعم الأميركي لرواتب لجنود.

كذلك، تعهدت قطر بدفع 60 مليون دولار لدعم رواتب الجنود اللبنانيين. وقد أوضح مصدر في الجيش للوكالة أن هذا الدعم يسمح بدفع مئة دولار إضافية شهرياً لكلّ جندي حتى نهاية العام.

المصدر: الأخبار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الشرطة الإسبانية: إصابة شخص في انفجار طرد مفخخ في السفارة الأوكرانية في مدريد
  • رئيس بلدية جونية لصوت لبنان: الجميع يتحمل المسؤولية، التغيير المناخي وكمية الامطار التي تساقطت منذ اسبوعين وامس غير طبيعية وكانت فوق طاقة المجاري الموجودة منذ 60 سنة لاستيعابها
  • ملابسات جريمة عقتنيت تكشّفت: قتلا الفتى ايلي متى باكثر من 40 طعنة لأنه شاهد على قيامهما بالسرقة تتمة...
  • دوريات لأمن الدولة ومصلحة الإقتصاد والتجارة في النبطية على المتاجر و محال السوبرماركت قبل بدء تطبيق الدولار الجمركي تتمة...