لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,780 مشاهدة
A+ A-

 زارت المرشحة لرئاسة الجمهورية مي الريحاني "مؤسسة الإمام المغيب موس  الصدر التربوية"، والتقت السيدة رباب الصدر، وانضمّ لاحقاً الى اللقاء كريمة الإمام موسى الصدر السيدة مليحة، ونجل السيدة رباب الصدر رائد شرف الدين، نائب حاكم مصرف لبنان السابق.

وشددت السيدة رباب الصدر على "العمل من أجل يكون لبنان وطناً جامعاً لأبنائه، وعلى تربية الأجيال في المؤسسة على فلسفة وفكرة العيش المشترك والحوار المسيحي – الإسلامي منذ صفوف الروضة، مع تنظيم زيارات متبادلة لمدارس عدة في جونية وصور"، لافتةً إلى "وجود عدد من الكهنة يأتون إلى مؤسسة الإمام موسى الصدر من أجل تعليم الطلاب الدين المسيحي، في حين أنّ الطلاب لدى المؤسسة يقصدون الكنائس كما الجوامع".

ولفتت الريحاني إلى أنّ "لبنان وطن واحد لجميع أبنائه ولا فرق بين المسلم والمسيحي، شارحة ما حصل معها يوم كانت طالبة في الجامعة الأميركية في بيروت، حين أرسل الإمام موسى الصدر طلباً لها لتكون عضواً في اللجنة الثقافية للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى".

واعتبرت أنّها "تتلمذت على يد الإمام موسى الصدر طوال فترة بقائها في المجلس أيّ 3 سنوات وتعلمت منه الكثير، واستذكرت ابتسامته الدائمة والتي حملت الكثير من المحبة"، وقالت: "رأيت فيه قائداً لبنانياً لا قائداً شيعياً فقط، من أجل توحيد الكلمة في لبنان".

وسلّمت السيدة رباب الصدر الريحاني كتاباً يحمل أقوال الإمام الصدر باللغة الإنكليزية بعنوان "من أجل مصلحة الإنسان"، مؤكدّة أنّ "الله خلقنا مسلمين ومسيحيين ولم نختر هذا الأمر بأنفسنا، ونعيش في هذا العالم على صورة الله ويجب أن نعمل على هذا الأساس".

وقالت: "نعيش في لبنان أزمة أخلاق، بعد ربط الأمور كافة بالمال والسياسة ونحن مستمرون في نضالنا ولن نيأس، ونأمل أن يتوقف هذا الأمر في لبنان فكل شيء له نهاية، وقلة من السياسيين صغروا لبنان على مقاسهم والمطلوب اليوم تحسين علاقات لبنان مع محيطه وتغيير نظرة دول العالم إلى لبنان".

وختمت: "إنّ عائلة الريحاني تمثّل مدماكاً أساسياً للبنان الذي نحب".

شرف الدين

وأبدى شرف الدين إعجابه بـ "برنامج السيدة الريحاني الرئاسي"، آملاً منها "ألا تتخلى عن لبنان إن لم تصل إلى سدة الرئاسة"، قائلاً: "لدينا بعض التعصّب للسيدات وآن الأوان ليستفيد لبنان من تجربتك وخبراتك".

وفي الختام، كان لقاء مع سيدات عدة من مؤسسة الإمام موسى الصدر، وشكرت الريحاني لهن ضيافتهن شارحةً عن تجربتها المميّزة مع الإمام.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الأناضول: أردوغان قال لهنية إنّ تركيا فرضت سلسلة عقوبات على إسرائيل من بينها قيود تجارية
  • الحز. ب يعلن استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتـ.لة وانتشار جنود العـd.و في محيطه بقذائف المدفعية
  • الحز. ب يعلن استهداف انتشارًا ‏لجنود العـd.و الإسرائيلي شرق مستعمرة "إيفن مناحم" بالأسلحة الصاروخية
  • متابعة للغارة على بلدة الجبين: استهدفت منزلاً وسط بلدة الجبين وعلى الفور توجهت سيارات الاسعاف باتجاه المنزل المستهدف والمعلومات الأولية أشارت إلى وقوع إصابات